الصحة

كيف يؤثر الطعام على صحة المفاصل؟

today2 أغسطس 2022 26

Background
share close

أفادت مجلة “ستايم” (STIMME) الألمانية بأن صحة المفاصل لا تتأثر بالوزن الزائد والسمنة فحسب، ولكن النظام الغذائي غير الصحيح قد يشكل هو الآخر ضغطا كبيرا عليها.

وأوضح خبراء التغذية في المجلة أن النظام الغذائي المحتوي على الكثير من اللحوم والدقيق الأبيض والسكر والدهون يزيد حدوث الالتهابات التي بدورها تسبب مشاكل في المفاصل.

وأوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن النظام الغذائي لتعزيز صحة المفاصل يعتمد على تناول كمية كبيرة من الخضروات والبقوليات، مثل العدس والحمص، وكذلك الفواكه.

وأوصت المجلة الألمانية بالاعتماد على الزيوت النقية عالية الجودة التي تحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 3، مثل زيت بذر الكتان، أو الأسماك كالسلمون أو الرنجة أو الماكريل.

وفي الوقت ذاته، يجب تناول اللحوم باعتدال، خاصة أن اللحوم الحمراء يمكن أن تزيد الالتهاب.

المصدر : الألمانية

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

سياسة

أنس الحمادي: “رئيس الجمهورية أقرّ بالمظلمة التي تعرّض لها عدد من القضاة المعفيين لكنّه يمتنع عن التراجع والإقرار العلني بذلك”

قال رئيس جمعية القضاة التونسيين، أنس الحمايدي "إنّ رئيس الجمهورية، أقرّ وفق ما بلغنا، بالمظلمة التي تعرّض لها عدد من القضاة المعفيين بمقتضى الأمر عدد 516، لكنّه يمتنع عن التراجع والإقرار العلني بذلك، وهو الذي يتحدّث عن رفع المظالم". وأكّد الحماديي خلال ندوة صحفية عقدتها الجمعية اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022 للكشف عن آخر تطورات ومآلات وضعية القضاة المضربين عن الطعام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأزمة المستمرة في علاقة […]

today2 أغسطس 2022 18

Post comments (0)

Leave a reply


0%