عالمية

كوريا الشمالية: أي تدخل أمريكي في الفضاء.. سنعتبره إعلان حرب

today2 ديسمبر 2023

Background
share close

قالت كوريا الشمالية، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 إنها ستعتبر أي تدخل في العمليات المتعلقة بأقمارها الصناعية بمثابة إعلان حرب، وستحشد قوة الردع الحربية لديها إذا أصبح أي هجوم على أصولها الاستراتيجية وشيكا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، نقلا عن بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع، قوله إن بيونغ يونغ سترد على أي تدخل أمريكي في الفضاء من خلال إخراج أقمار التجسس الأمريكية عن الخدمة.

وقال البيان: “إذا حاولت الولايات المتحدة التدخل في حقوق دولة ذات سيادة من خلال استخدام تكنولوجيتها المتطورة كسلاح.. فسوف نمارس حقوقنا بموجب القوانين الدولية والمحلية للحد من قدرة أقمار الاستطلاع الأمريكية ‬على العمل والتخلص منها”.

وأطلقت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بنجاح أول قمر صناعي للاستطلاع، والذي قالت إن الهدف منه هو مراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، تلقى صوراً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وحاملات طائرات أمريكية في قاعدة نورفولك البحرية التقطها قمر صناعي للتجسس أطلقته بيونغ يانغ في الآونة الأخيرة.

*العربية نت/ صورة من موقع أوريون

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

بداية من 15 ديسمبر: سعر لتر زيت الزيتون ب15 دينارا

قررت كل من وزارتي الفلاحة والتجارة توفير كميـــــة من زيت الزيتون البكر الممتاز المعلب في حدود 10500طن في قوارير ذات سعة 1 لتر وتعميم توزيعها على كامل تراب الجمهورية عبر المسالك التجارية المعمول بها في المجال بسعر تفاضلي قدّر بسعر 15 دينار للتر الواحد وذلك ابتداء من 15 ديسمبر 2023، حسب البلاغ المشترك الصادر عن الوزارتين حول بيع زيت زيتون بكر ممتاز للعموم بسعر تفاضلي.

today2 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%