وطنية

كندا تنطلق في إجراءات إجلاء 45 ألف من رعاياها في لبنان

today22 يونيو 2024

Background
share close
 اطلقت  كندا إجراءات عسكرية لإجلاء 45 ألف شخص من دبلوماسييها ورعاياها المتواجدين في لبنان، خشية اندلاع حرب محتملة بين الكيان المحتل و”حزب الله” في لبنان.

وذكرت القناة 12 العبرية أن وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي أبلغت نظيرها بالكيان المحتل يسرائيل كاتس أن بلادها تستعد عسكريا لإجلاء مواطنيها.

وأرسلت كندا بالفعل قوات عسكرية إلى المنطقة للمساعدة في عملية إجلاء المواطنين الكنديين من لبنان .

وكانت وزارة الخارجية الكندية قد استبقت ذلك بنصح رعاياها بتجنب السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمني والاضطرابات المدنية، وزيادة خطر الهجمات الإرهابية والصراع المسلح المستمر مع الكيان المحتل.

ورجحت الخارجية الكندية “تدهور الوضع الأمني بشكل أكبر، دون سابق إنذار، وفي حالة اشتداد النزاع المسلح، قد تتأثر الوسائل التجارية لمغادرة البلاد”، بحسب البيان.

وحذّرت الخارجية من أن “قدرة الحكومة الكندية على تقديم الخدمات القنصلية أثناء النزاع النشط، بما في ذلك إجلاء المواطنين، قد تكون محدودة”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

السباح أحمد الجوادي يتأهل إلى منافسات 1500 متر في الألعاب الأولمبية

السباح أحمد الجوادي يتأهل إلى منافسات 1500 متر في الألعاب الأولمبية ضمن السباح التونسي أحمد الجوادي المشاركة في منافسات سباق 1500 متر سباحة حرة، خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي سقام في العاصمة الفرنسية باريس، من 26 جويلية إلى 11 أوت 2024. وتألق الجوادي في بطولة فرنسا للسباحة عندما فاز اليوم الجمعة في السباق النهائي بتوقيت 14:48.69 دقيقة، وبالتالي فإن الجوادي سيشارك في منافسات 3 سباقات بالأولمبياد، وهي 400 […]

today22 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%