الصحة

كم ملعقة من زيت الزيتون يجب تناولها في اليوم؟

today7 يناير 2023 74

Background
share close

أشار  الدكتور رامون أستروتش من المستشفى الجامعي في برشلونة ومنسق مبادرة “بريديميد”، إلى أن الاستهلاك اليومي المنصوح به هو 40 ملليلترا، أو 37 غراما، وقد تكون الكمية 46 غراما.

وملعقة الطعام تعادل 15 ملليلترا، أي الكمية المثالية يوميا حوالي 3 ملاعق طعام.

وبحسب هذا المختص فإن استهلاك هذه الكمية المتوازنة يوميا يمكن من الاستفادة من كل فوائد زيت الزيتون، إلى جانب خفض احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين، حيث إن هذا النظام يخفض ضغط الدم ويحقق تحسنا في الوظائف العقلية، ويبعد خطر الإصابة بالسكري، والمعاناة من الاكتئاب.

كما بينت الدراسة أنه بعد الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون لمدة 5 سنوات، لاحظ الباحثون انخفاضا في وزن الجسم ودهون الخصر، مقارنة بالأشخاص الذين اتبعوا حمية مختلفة.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

سفير فلسطين : تونس ثابتة فى مواقفها مع الشعب الفلسطيني

أكد اليوم الجمعة 6 جانفي 2023 هائل الفاهوم سفير فلسطين بتونس أن تونس ثابتة فى مواقفها مع الشعب الفلسطيني وذلك خلال حضوره فى يوم الشهيد الفلسطيني "دورة شيرين ابو عاقلة" التى نظمت فى قصر العلوم بمدينة المنستير من قبل الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير والجمعية التونسية للمحامين الشبان ونقابة الصحفيين التونسيين ومنتدى مسارات. وقال الفاهوم أن تونس لا تدعم فلسطين وإنما هي فى نفس الخندق والمواجهة دفاعا عن حقوق الإنسانية مشيرا […]

today6 يناير 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%