الصحة

كشف طريقة للتخلص من رائحة الفم الكريهة…

today26 ديسمبر 2022 19

Background
share close

أعلن علماء من جامعة سيتشوان الصينية، أن تناول البروبيوتيك يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

وتشير مجلة BMJ Open، إلى أنه غالبا ما تستخدم وسائل مختلفة لمكافحة رائحة الفم الكريهة، مثل سوائل لغسل الفم والعلكة. و هناك أدلة تشير إلى أن تناول البروبيوتيك المحتوي على بكتيريا مفيدة موجودة في الأمعاء، قد تكون طريقة فعالة. ولكن لم تحدد الفترة التي بعدها تظهر فعالية البروبيوتيك.

ومن أجل ذلك درس الباحثون نتائج العديد من الدراسات العلمية التي أجريت قبل شهر فبراير عام 2021. وشمل التحليل التلوي تجارب عشوائية حددت نتائجها تأثير بكتيريا البروبيوتيك Lactobacillus salivarius و Lactobacillus reuteri و Streptococcus salivarius و Weissella cibaria و بروبيوتيك وهمي، في مجموعة مؤشرات، من ضمنها التقييم الحسي لرائحة النفَس ومركبات الكبريت الطيارة وحالة اللسان والأسنان.

و اتضح أن مجموعة المرضى الذين يتناولون البروبيوتيك انخفضت لديها المعلمات الحسية ومستوى مركبات الكبريت بشكل ملحوظ على المدى القصير (أقل من أربعة أسابيع)، ولكن هذا التأثير أصبح ثابتا فقط مع استخدام البروبيوتيك على المدى الطويل.

ووفقا للباحثين، يمكن أن يمنع البروبيوتيك تحلل الأحماض الأمينية والبروتينات بواسطة البكتيريا اللاهوائية في الفم ، وبالتالي أن يمنع تكوّن المنتجات الثانوية ذات الرائحة الكريهة.

المصدر: لينتا. رو

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد: المنتخب التونسي يشارك في دورة “يالو كاب” ببولونيا استعدادا لبطولة العالم

في اطار تحضيراته للمونديال يشارك المنتخب التونسي لكرة اليد، بداية من 28 والى غاية 30 ديسمبر في دورة "يالو كاب" المقرّرة ببولونيا، حيث سيواجه خلالها منتخب البلد المنظم يوم 28 ديسمبر (س 18 و30دق).وسيلتقي منتخبنا في مباراته الثانية مع منتخب البرازيل يوم 29 ديسمبر (س 15 و30دق) ثم منتخب كوريا الجنوبية يوم 30 ديسمبر (س 15 و30دق).  وفي هذا الاطار، استدعى المدرب الوطني باتريك كازال قائمة تضم 18 لاعبا للمشاركة في هذه الدورة […]

today26 ديسمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%