رياضة

“كاف” يعلن عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل لسنة 2024

today25 أكتوبر 2024

Background
share close
أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المرشحين لجوائز سنة 2024 ، وتواجد الترجي الرياضي ضمن قائمة الفرق المرشحة لجائزة أفضل نادي إفريقي إلى جانب الأهلي والزمالك وبترو أتلتيكو، وتي بي مازيمبي، ودريمز الغاني، وماميلودي صن داونز، وسيمبا ويانغ أفريكانز من تنزانيا ، كما تم الكشف عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي التي ضمت 3 لاعبين عرب وهم أمين غويري من الجزائر وسفيان رحيمي وأشرف حكيمي مع غياب المصري محمد صلاح نجم ليفربول ،  ومن بين الأسماء المُرشحة أمين غويري (الجزائر / رين)، إدموند تابسوبا (بوركينافاسو / باير ليفركوزن)، سيمون أيدينغرا (كوت ديفوار / برايتون هوف ألبيون)، تشانسل مبيمبا (جمهورية الكونغو الديمقراطية / أولمبيك مارسيليا)، سيرهو غيراسي (غينيا / بوروسيا دورتموند)، أشرف حكيمي (المغرب / باريس سان جيرمان)،  وتواجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي ينشط داخل القارة ثنائي الترجي الرياضي التونسي أمان الله مميش وياسين مرياح . يذكر أن الحفل مقرر يوم 16 ديسمبر 2024 fمدينة مراكش المغربية .
المرشحون لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2024:
وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2024، مفاجأة مدوية بعد استبعد النجم محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، من القائمة. ورغم غياب صلاح، يظهر العرب في القائمة، ممثلين في الجزائري أمين غويري والثنائي المغربي سفيان رحيمي وأشرف حكيمي.
كما غاب اسم اللاعب المتوج بالجائزة العام الماضي، وهو النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نادي نابولي الإيطالي، المعار إلى فريق غلطة سراي التركي. فيما ضمت القائمة أيضا إدموندو تابسوبا، سيمون أدينغرا، تشانسيل مبيمبا، سيرهو غيراسي، أديمولا لوكمان، ويليام تروست إيكونغ ورونوين ويليامز.
قائمة المرشحين لجائزة الأفضل للاعبين المحليين داخل القارة الإفريقية لعام 2024:
تضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء، أسماء عربية، على رأسها الثلاثي المصري أحمد سيد زيزو (الزمالك) وحسين الشحات ومصطفى شوبير (الأهلي).
كما يظهر أيضا الجزائري أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة)، وأمان الله مميش وياسين مرياح (الترجي).
وينافس السداسي العربي كلا من إيسوفو دايو، عبد العزيز عيسى، جون أنطوي ورونوين ويليامز.
المرشحون لجائزة أفضل لاعب إفريقي شاب لعام 2024
ظهر في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي شاب، ثلاثي عربي، متمثل في الثنائي المغربي بلال الخنوس وإلياس بن صغير والتونسي أمان الله مميش.
ويتنافس الثنائي مع كارلوس باليبا، كريم كوناتي، عمر دياكيتي، يانكوبا مينتيه، عبدالعزيز عيسى، الحاج ماليك ديوف، لامين كامارا.

Written by: Sayed Trabelsi

Rate it

Previous post

عالمية

الصحة العالمية: اليمن يواجه تفشي لفيروس شلل الأطفال المتحور

حذرت منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم الخميس, من أن اليمن لا يزال يواجه تفشي فيروس شلل الأطفال المتحور, حيث تم الإبلاغ عن 273 حالة على مدى السنوات الثلاث الماضية وسط أزمة إنسانية قائمة وانخفاض معدلات التحصين, حسب ما ذكرته مصادر إعلامية. في اليوم العالمي لشلل الأطفال,الذي يصادف يوم 24 أكتوبر من كل سنة, تظهر البيانات بأن شلل الأطفال لا يزال يهدد حياة العديد من الأطفال في اليمن, […]

today25 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%