الصحة

كاتب عام الجامعة العامة للصحة:”مررنا بعشرية سوداء و الآن نمر بسواد السواد و لا توجد ملامح لإصلاح المنظومة الصحية”

today30 أغسطس 2022 12

Background
share close

قال حسن المازني كاتب عام الجامعة العامة للصحة في تصريح هاتفي له في برنامج  Santé_5.5 على اذاعة الحياة اف ام اليوم الثلاثاء ان الدولة تتبع سياسة ممنهجة تقوم على عدم تمويل قطاع الصحة  لتحطيم المنظومة الصحية التونسية مشيرا الى أن هذه السياسة ماهي الا تعليمات صادرة من قبل صندوق النقد الدولي.

وأضاف المازني أن قطاع الصحة في تونس  ينهار و المواطنين يموتون يوميا من جراء “سياسة عدم تمويل القطاع الصحي” ,وأوضح قائلا :“الأطباء غادروا ..الممرضين غادروا والفنيين الساميين غادروا كذلك و كل من يتقاعد لا يتم تعويضه  الى جانب ايقاف الانتدابات”

وأفاد المازني بأن المؤسسات الاستشفائية تواجه إفلاسا تاما. 

وتابع المازني“مررنا بعشرية سوداء و الآن نمر بسواد السواد و لا توجد ملامح لإصلاح المنظومة الصحية”. 

ولفت المازني إلى أن الصحة من أولويات الأولويات مشيرا الى ان الدولة  إذا ما لم تقم باقامة تصور لبناء منظومة صحية عادلة  تحترم حقوق الإنسان فإن ذلك يعني أنه لا يوجد أي توجه لإصلاح هذه المنظومة الصحية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة أمريكا المفتوحة للتنس : أنس جابر تواجه الأمريكية ماندليك في الدور الثاني

بعد التأهل إلى ثاني أدوار بطولة أمريكا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى. على حساب الامريكية ماديسون برينغل المصنفة 61 عالميا بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 7-6 / 6-2 ). ستلاقي البطلة التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة عالميا في الدور القادم اللاعبة الأمريكية إليزابيت ماندليك المصنفة 144 عالميا في مقابلة الدور الثاني ، وذلك يوم الخميس 01 سبتمبر 2022 بداية من الساعة 16.00 بتوقيت تونس .

today30 أغسطس 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%