وطنية

قيس سعيّد يستقبل سفير اليابان بتونس

today11 أكتوبر 2022 3

Background
share close
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج،سفير اليابان بتونس، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.
ونوّه رئيس الجمهورية بمتانة علاقات الصداقة المتميّزة القائمة بين تونس واليابان والتي تجسّدت مؤخّرا من خلال النجاح المشترك في تنظيم قمة مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا بتونس.
كما أشار إلى ما تتقاسمه تونس مع اليابان من قيم ومبادئ تؤسس لمستقبل أفضل وآفاق تعاون وشراكة واعدة للبلدين في عدّة قطاعات.
ومن جانبه، أعرب السفير الياباني عن عميق امتنانه للدعم الذي حظي به طيلة فترة عمله بتونس، وجدّد الإعراب عن امتنان سلطات بلاده لما بذلته تونس من جهود من أجل إنجاح قمة مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا. كما أشار إلى استعداد اليابان لمزيد تعزيز فرص التعاون في مجالات واعدة ومتنوّعة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بنزرت : تواصل عملية إفراغ باخرة محمّلة بحوالي 31 ألف طنّ من المحروقات

 أكد مصدر محلي في تصريح لـ"وات" تواصل عمليّة إفراغ باخرة محمّلة بحوالي 31 الف طن من البنزين الخالي من الرصاص بالرصيف البيترولي للميناء التجاري ببنزرت. وبين المصدر ذاته أن الباخرة محمّلة بشحنة من البنزين الموجه لمؤسسة تكرير النفط "ستير" وقادمة من ليتوانيا، وقد رست منذ أمس الاثنين بالرصيف البيترولي للميناء، وستتواصل عمليّة افراغها حتى غد الأربعاء وفق الإجراءات الواجبة والمعمول بها من قبل المصالح الفنية الخبيرة والعاملة بالمؤسسة.

today11 أكتوبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%