وطنية

قيس سعيد يعبر عن استيائه من تصريحات مسؤولين أمريكيين ويجدد تمسّك تونس بسيادتها

today30 أغسطس 2022 6

Background
share close

فنّد رئيس الجمهورية خلال استقباله اليوم الثلاثاء 30 أوت 2022، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف فنّد عديد الادعاءات التي تُروّج لها أطراف معلومة، وطالب السلطات الأمريكية أن تستمع إلى نظيرتها التونسية لمعرفة حقيقة الأوضاع.

وجدّد رئيس الدولة تمسّك تونس بسيادتها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية، وأعرب عن الاستياء من التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الأمريكيين في المدّة الأخيرة.

وكان هذا اللقاء مناسبة، أيضا، لتناول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في تونس والدور الذي يمكن أن تضطلع به المجموعة الدولية للمساعدة على تجاوز الصعوبات التي تمرّ بها بلادنا. كما بيّن رئيس الدولة أنه على المجموعة الدولية أن تقوم بدورها كاملا للمساهمة في استعادة الشعب التونسي للأموال المنهوبة.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

دعوات عربية إلى العراقيين بضبط النفس وتغليب الحوار

دعت دول عربية اليوم الثلاثاء، العراقيين إلى ضبط النفس واللجوء إلى الحلول السلمية لحل الأزمة السياسية المتصاعدة في البلاد. وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، إنها "تتابع ببالغ القلق والاهتمام تطورات الأحداث الجارية في جمهورية العراق الشقيقة"، معربةً عن "أسفها لما آلت إليه التطورات من سقوط عددٍ من الضحايا وإصابة آخرين". ودعا البيان "جميع الأطراف والقوى السياسية في العراق إلى الوقوف صفاً واحداً للحفاظ على مقدرات ومكتسبات العراق وشعبه الشقيق، […]

today30 أغسطس 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%