أخبار-وطنية

قيس سعيد يؤكد: الانتخابات ليست حرباً والولاء لتونس شرط أساسي في حركة الولاة

today24 أغسطس 2024

Background
share close

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في اجتماع عقده أمس مع وزير الداخلية خالد النوري، أن الانتخابات ليست «حرباً»، بل هي «موعد يتجدد في مواعيد محددة طبقاً لما يضبطه الدستور». وأشار سعيد إلى أن بعض الدوائر المرتبطة بلوبيات وجهات خارجية تقوم حالياً بحملة مسعورة ضد الدولة التونسية وضد الشعب التونسي الذي يملك السيادة وحده، وليس بحملة انتخابية كما ينبغي.

وتمحور اللقاء حول استعراض الوضع الأمني في البلاد، حيث أشاد الرئيس بالجهود المبذولة من قبل قوات الأمن والقوات المسلحة العسكرية في الحفاظ على الأمن القومي. ودعا سعيد إلى مزيد من اليقظة والتأهب للتصدي لمحاولات تأجيج الأوضاع في المناطق العامة، والتي وصفها بأنها محاولات يائسة تتطلب إحباطها بكل مسؤولية.

وفي سياق متصل، شدد رئيس الجمهورية على أهمية استكمال إعداد حركة الولاة في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن «الولاء لتونس وحدها» يجب أن يكون العنصر الأول في عملية الاختيار. وأضاف أن الاختيار يجب أن يستند إلى الاستجابة لمطالب المواطنين، مع الالتزام بواجبات الحياد والتحفظ والانضباط، مبرزاً أن تونس دولة موحدة كما ينص على ذلك الدستور.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

نيبال: مصرع 27 شخصًا جرّاء سقوط حافلة سيّاح بنهر

لقي 27 شخصًا مصرعهم وأصيب 16 آخرون بجروح الجمعة في النيبال عندما سقطت حافلة تقل سياحاً هنوداً في نهر أسفل الطريق، حسبما ذكرت السلطات المحلية. وقال جاناردان غوتام، المسؤول في منطقة تاناهون في وسط البلاد، لوكالة فرانس برس إن "27 شخصاً قتلوا" من بين 43 شخصاً كانوا في الحافلة. ونقل 16 راكباً مصاباً إلى كاتماندو جوا لتلقي العلاج. وكانت الحافلة التي غادرت مدينة بوخارا السياحية (وسط)، متجهة نحو العاصمة كاتماندو […]

today24 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%