أخبار-جهوية

قفصة: يوم دراسي حول مكافحة الفكر المتطرف والوقاية منه

today7 يونيو 2024

Background
share close

انتظم، امس الخميس، بمقر ولاية قفصة، يوم دراسي حول تأهيل الأسر في مجال التوقي من أخطار الفكر المتطرف ومنع انتشاره في المجتمع، وذلك ببادرة المندوبية الجهوية لشؤون الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بقفصة

وافادت المندوبة الجهوية لشؤون المرأة، هدى عليمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا اليوم الدراسي الذي يندرج في إطار برنامج التمكين الاجتماعي الذي تنفذه الوزارة في مرحلته الثالثة، يهدف إلى مزيد الإحاطة بالاولياء والابناء وتحسيسهم بالمخاطر التي تهدد الأسرة من إرهاب وادمان وسلوكات منحرفة وخاصة العائلات الموجودة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وفي المناطق الحدودية.

وستتم في قادم الأيام برمجة ورشات وحملات تحسيسية حول اساليب التوقي من هذه الظواهر لفائدة الأولياء والابناء، وفق نفس المصدر.

وأوضح رئيس فريق خبراء مؤسسة الأرض للادماج والتنمية، بلعيد أولاد عبد الله، الذي قدّم محاضرة بعنوان « العنف والتطرف والإرهاب، عوامل التهديد وآليات الادماج، أي دور للاسرة؟ »، أنّ المحاضرة بحثت في مفهوم التطرف والإرهاب، إضافة إلى طرح المقاربة الأمنية والإبداعية والرياضية والثقافية والاقتصادية للحد من هذه الظاهرة، كما مثلت فرصة لتوعية الحضور بضرورة تغيير أنماط التربية الوالدية من أجل حماية الابناء من خطر التطرف العنيف والإر/هاب.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وصول حوالي مليون ومائتي ألف حاج إلى البقاع المقدسة…

أعلن وزير الحج والعمرة في المملكة السعودية توفيق الربيعة، وصول ما يقارب مليون ومائتي ألف حاج من مختلف دول العالم إلى المملكة وذلك إلى غاية مساء أمس الخميس. وأكد وزير الحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية سخرت كل الإمكانات وجنّدت كل القدرات لإنجاح حج 1445 هـ. وقال الوزير إنه تم تطوير المنطقة المحيطة بالمشعر الحرام بتدشين مشروع (مسار المشعر الحرام) ليكون ملائماً للمشي والتنقل بيسر وسهولة، كما تم تجهيز أكبر […]

today7 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%