Non classé

قفصة: قافلة صحية تُسدي خدمات مجانية لفائدة أكثر من 400 شحصا

today30 يونيو 2024

Background
share close

حلّت اليوم الأحد بمنطقة منزل ميمون التابعة لمعتمدية قفصة الشمالية قافلة صحّية متعدّدة الإختصاصات وأسدت خدمات طبّية مجانية في عدّة إختصاصات لفائدة سكّان مناطق وعمادات هذه المعتمدية، بالإضافة إلى حصص في الصحة الإنجابية والتقصي المبكر للأمراض المزمنة.

وإستفاد من العيادات والفحوصات الطبّية المجانية التي أسداها فريق طبّي يتكون من 23 طبيا في 12 إختصاصا طبّيا، أكثر من 400 مواطن ومواطنة من سكّان قرى وعمادات معتمدبة قفصة الشمالية، التي تفتقر لمستشفى محلّي، ويوجد بها فقط مستوصف وبعض مراكز الصحة الأساسية، وهي مرافق تؤمن خدمات هياكل الخطّ الأول للصحة العمومية.

وقالت الناشطة النقابية ومنسقة هذه القافلة هادية صوالحية أن أطّباء في إختصاصات الأنف والأذن والحنجرة والمعدة والأمعاء وطبّ الأسنان والطب الباطني وطبّ الأمراض الصدرية والعظام والكلى والغدد والسكري وطبّ الأطفال، وكذلك طبّ النساء والتوليد والشيخوخة، قد أمنوا يوم الأحد كشوفات وفحوصات طبّية لفائدة أكثر من 400 شخصا من سكّان قرى وعمادات قفصة اشمالية، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطبّاء ينشطون بالقطاعين العام والخاص بولاية قفصة.

وإنتظمت هذه القافلة الأولى من نوعها التي تحلّ في السنوات القليلة الماضية بهذه المعتمدية، ببادرة من التنسيقية الجهوية لإطارات وأعوان الصحة بقفصة بالشراكة مع جمعية أطباء قفصة والدائرة الصحية بقفصة الشمالية وجمعية التنمية للمدرسة الإبتدائية أولاد وهيبة.

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

الليلة:الحرارة تتراوح بين 24 و 34 درجة

يتميز ذقس الليلة  بسحب عامة قليلة و تكون أحيانا كثيفة بالمرتفعات الغربية للشمال حسب المعهد الوطني للرصد الجوي . و تكون الريح من القطاع الشرقي بالشمال ومن القطاع الجنوبي بالوسط و الجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية و بالجنوب و ضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. و  تتراوح الحرارة ليلا بين 24 و 28 درجة بالشمال و الوسط و الجهات الشرقية للجنوب وبين 30 و 34 درجة ببقية المناطق.

today30 يونيو 2024 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%