عالمية

قطر تقرر إجلاء جميع مواطنيها المتواجدين في السودان…

today23 أبريل 2023 4

Background
share close

أعلنت قطر، السبت، إجلاء جميع مواطنيها المتواجدين في السودان على خلفية الاشتباكات العسكرية الجارية هناك.

وقال متحدث وزارة الخارجية ماجد بن محمد الأنصاري: “تم إجلاء كافة المواطنين القطريين المتواجدين في السودان”، دون ذكر عدد محدد.

وأوضح في تصريحات صحفية محلية، أنه “تم إجلاء كافة المواطنين القطريين المتواجدين في الخرطوم خلال الأيام الماضية إلى بورتسودان ومنها إلى جدة (غربي المملكة العربية السعودية)”.

وجدد الأنصاري تأكيد “حرص دولة قطر الشديد على الوقف السريع والفوري لإطلاق النار في السودان”.

وشدد على “ضرورة الجنوح للحل السلمي والحوار، ودعم الجهود الإقليمية والدولية وكل ما من شأنه تسريع وقف إطلاق النار، وحل الأزمة عبر الطرق الدبلوماسية”.

والسبت، تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” في محيط القصر الرئاسي وسط العاصمة الخرطوم، رغم هدنة إنسانية معلنة بين الطرفين لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

الصحة العالمية : 247 مليون مصاب بالملاريا في عام 2021…

قدرت منظمة الصحة العالمية عدد المصابين بالملاريا في عام 2021 بنحو 247 مليونا، بزيادة مليونين عن المرضى في 2020، مشيرة إلى أن إفريقيا تعتبر الأكثر تضررا من هذا المرض. وذكرت المنظمة، في بيان قبل يومين من إحياء اليوم العالمي لمكافحة الملاريا الموافق 25 أفريل من كل عام، أن نحو نصف سكان العالم يعيشون في مناطق معرضة للملاريا ويمكن بالتالي أن يصابوا بها، مشيرة إلى أن الرضع والأطفال دون الخامسة والنساء […]

today23 أبريل 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%