وطنية

قضية طفلة الأربع السنوات التي وصلت لإيطاليا : الخارجية التونسية على الخط

today21 أكتوبر 2022 6

Background
share close

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أنه على إثر عملية هجرة غير نظامية إلى السواحل الإيطالية ضحيّتها طفلة تونسية تبلغ من العمر أربع سنوات وغير مصحوبة بأفراد عائلتها، تودّ وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إبلاغ الرأي العام أن بعثتنا الدبلوماسية ومصالحنا القنصلية بإيطاليا تولي أهمية مطلقة لهذا الموضوع، منذ تسلّم السلطات الإيطالية للطفلة، وذلك من خلال المتابعة الحثيثة والتنسيق المستمرّ مع الجانب الإيطالي والمنظمات الإنسانية المختصّة، من أجل تأمين سلامتها وتوفير الإحاطة الصحية والنفسية اللازمة لها حيث تمّ إيواؤها بمركز مختصّ لرعاية الأطفال.
وأضافت الوزارة بإن هذه العملية تُترجم مرّة أخرى مأساة عديد ضحايا الهجرة غير النظامية وشبكات الاتجار بالبشر والجريمة المنظمة، في سياق إقليمي ودولي تفاقمت فيه هذه الآفات والجرائم التي لم تستثنِ حتى الأطفال والرّضّع.
وما فتئت تونس تؤكّد في جميع المؤتمرات الدولية والإقليمية على ضرورة تحمّل المجموعة الدولية لمسؤوليتها المُشتركة لاحتواء هذه الظواهر ومكافحتها عبر اعتماد مُقاربة شاملة ومُتعدّدة الأبعاد لا تقتصر فقط على المعالجة الأمنية وإنّما تقوم على تصوّر عملي للتنمية المتضامنة والمتكافئة سواء في دول المنشأ أو العبور.
وشددت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على الضرورة المُلحّة والعاجلة لمُضاعفة الجهود الوطنية والإقليمية والدولية للتعاطي مع هذه القضايا المُعقّدة وإيجاد الحلول الشاملة والمُستدامة لظاهرة الهجرة غير النظامية عبر وضع البرامج التنموية والتوعويّة الكفيلة بقطع الطريق أمام المُتاجرين بالبشر والحيلولة دون توظيف التحديات الاقتصادية والاجتماعية للاستثمار في قوارب الموت والمآسي الإنسانية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بنزرت : إنقاذ 13 شخصا من بينهم خمسة أطفال كانوا بصدد القيام بعملية هجرة غير نظامية

تمكنت الوحدة البحرية للديوانة بولاية بنزرت من إنقاذ 13 شخصا من بينهم 05 أطفال اضافة الى خمس نساء وثلاثة رجال كانوا بصدد القيام بعملية هجرة غير نظامية على متن مركب بحري . حيث تمت مرافقة المعنيين بالأمر الى شاطىء جرزونة وتسليمهم إلى مصالح الحرس البحري بالجهة لمواصلة الإجراءات اللازمة في شأنهم.

today21 أكتوبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%