وطنية

قريبا..صرف المساعدات المدرسية لفائدة أبناء العائلات المسجلة في برنامج “الأمان الاجتماعي”

today20 أغسطس 2024

Background
share close

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 20 أوت 2024، العائلات المسجلة في برنامج “الأمان الإجتماعي” إلى الإسراع بترسيم أبنائها التلاميذ بالمؤسسات التربوية بالنسبة للسنة الدراسية الجديدة 2024-2025 بما يضمن لهم الاستفادة من المساعدات المدرسية والجامعية، التي تصرفها الوزارة لفائدتهم، في أفضل الآجال.

حيث تستعد وزارة الشؤون الإجتماعية لصرف مساعدات العودة المدرسية والجامعية 2024-2025 لفائدة أبناء العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل المسجلة في برنامج الامان الاجتماعي

وقالت الوزارة في بلاغ لها، بأنه يمكن ترسيم التلاميذ بالمدارس عن طريق منصة التسجيل عن بعد التابعة لوزارة التربية، على الرابط httpss://preparatoire.education.tn بالنسبة للسنة التحضيرية .

وعلى الرابط : httpss://inscription.education.tn لـمراحل الأساسي والإعدادي والثانوي.

وتتمثل مساعدات العودة المدرسية والجامعية، في صرف تحويل مالي قدره 100 دينار لكل طفل يدرس في المستوى الأساسي أو الإعدادي أوالثانوي وأيضا بالتكوين المهني والتدريب، و120 ديناراً لكل طالب من مختلف المستويات الجامعية، على أن تصرف مرّة واحدة في السنة قبل العودة المدرسية والجامعية وذلك بهدف دعم الأسر الفقيرة أومحدودة الدخل المسجلة في برنامج ” الأمان الإجتماعي” ومساعدتها على مجابهة مصاريف وتكاليف المناسبة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

اتحاد الشغل يدعو لفتح تفاوض مسؤول ينصف المربين

دعا الإتحاد العام التونسي للشغل، في بيان اليوم الثلاثاء 20 أوت 2024، إلى فتح تفاوض جدّي ومسؤول ينصف المربيين ويعيد إليهم الإعتبار ، داعيا إلى الكفّ عن شيطنتهم. ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن الإتحاد مطالبته بضرورة تطبيق الإتفاقيات المبرمة، "تنقية للمناخ الإجتماعي وتسهيلا للمربين لآداء رسالتهم وحرصا على تأمين عودة مدرسية وجامعية في أجواء يتوفر فيها الحد الأدنى من الإستقرار". وأضاف الإتحاد في بيانه "أن الشأن التربوي شأن عام […]

today20 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%