أخبار-وطنية

قريبا إصدار قرارات ترتيبية لتنظيم عمليات الخزن

today14 يوليو 2024

Background
share close

قالت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، كلثوم بن رجب، لدى إعطائها إشارة إنطلاق البرنامج الخصوصي لمراقبة المخازن، من مقر الشركة التونسية لأسواق الجملة ببئر القصعة، أنه سيتم قريبا إصدار قرارات ترتيبية لتحديد آجال الخزن وتنظيم عمليات الخزن للقطع مع كل أشكال الإحتكار والمضاربة.

وأشارت بن رجب، إلى أن الكميات المتوفرة بمخازن التبريد يجب أن تمرّ وجوبا عبر المسالك المنظمة وأن تتزود بها أسواق الجملة بكامل ولايات الجمهورية وأنه من غير المسموح ترويجها بالمسالك الموازية، وفق بلاغ نشرته وزارة التجارة.

وأكدت وزيرة التجارة ، أن هذا البرنامج الخصوصي يهدف إلى تشخيص الوضعية الحالية للكميات المتوفرة بالمخازن والتصدي لمختلف الممارسات الإحتكارية الكامنة وراء إرتفاع أسعار بعض أنواع الخضر والغلال الذي تمت معاينته مؤخرا.

وأبرزت الوزيرة، في لقاء جمعها بإطارات وأعوان المراقبة الإقتصادية، أنه سيتم، على إثر هذا التشخيص، إتخاذ إجراءات عملية تهدف إلى تعديل العرض وتنويعه والعودة بالأسعار إلى مسارها الطبيعي خاصة وأن أسعار الخضر والغلال كانت في استقرار طيلة الفترة الماضية.

ويندرج البرنامج الوطني الخصوصي لمراقبة مخازن التبريد، الذي إنطلق، أمس، بعملية نموذجية شملت مخازن التبريد بولاية بن عروس بمشاركة 16 فريق مراقبة اقتصادية من ولايات تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس وزغوان ونابل وبنزرت، ضمن خطة الوزارة للتحكم في الأسعار ودعم التزويد خلال السداسي الثاني من سنة 2024. علما وأن فعالياته تنطلق بصفة متزامنة في كامل ولايات الجمهورية.

وتركزت عمليات المراقبة، ضمن العملية النموذجية، على التثبت في مدى إحترام أصحاب المخازن للشروط القانونية للانتصاب والنشاط وشفافية المعاملات والتصدي للممارسات الاحتكارية التي تمسّ من التكوين السليم للأسعار وفق قاعدة العرض والطلب ومن شفافية عمليات الفوترة والتثبت من التسجيل بالتطبيقة الإعلامية الخاصة بمخازن التبريد ومن مدى وجود بيوعات خارج المسالك القانونية.

وقد ثمنت الوزيرة في لقائها اعوان المراقبة الإقتصادية النتائج الإيجابية التي تحققت خلال السداسية الأولى من سنة 2024 مؤكدة أن الوزارة تعمل على مزيد دعم الأعوان وتحفيزهم والإحاطة بهم وتسخير كل الامكانيات المادية واللوجستية للقيام بمهامهم في أحسن الظروف.كما دعت الأعوان إلى مزيد العمل وبذل جهد أكبر للتحكم في الأسعار وتأمين تزويد السوق وإنجاح الموسم الصيفي والسياحى الذي يشهد طلبا متزايدا.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

في يوم واحد..إنقاذ 13 شخصا من الغرق بعدد من الشواطئ

تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للحماية المدنية، أمس السبت، من إنقاذ 13 شخصا من الغرق بعدد من شواطئ البلاد، وفق ما ذكره المتحدث باسم الحماية المدنية. وأضاف نفس المصدر أنه جرى إسعاف هؤلاء الأشخاص ونقلهم الي مستشفيات دون تسجيل حالات وفاة  على اثر غرقهم بكل من شواطئ طبرقة وقليبية ومنزل تميم وبني خيار وشاطئ حلق الوادي وشاطئ كاب زبيب والكورنيش  ببنزرت وشاطئ قرقنة.

today14 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%