أخبار-جهوية

قرقنة: إفتتاح الدورة الأولى لمهرجان “السلطعون الأزرق” الدولي من 17 إلى 19 أكتوبر 2022

today20 أكتوبر 2022 3

Background
share close

أشرفت دلندة عز الدين مكلفة بمؤمورية بديوان وزارة البيئة، نيابة عن وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي على فعاليات إفتتاح الدورة الأولى لمهرجان “السلطعون الأزرق” الدولي من 17 إلى 19 أكتوبر 2022 بجزيرة قرقنة.
وتلتئم التظاهرة التي تشتمل على جوانب علمية وثقافية وتراثية والطبخ بفضل المشروعين العابرين للحدود بين إيطاليا وتونس “بلو ادابت” “دراسة للتخفيف من الأضرار والتأقلم في سياق التغيّرات المناخية” ومناهج الاقتصاد المستديم لأجل نفايات الشواطىء القابلة للرسكلة.
وترمي التظاهرة إلى تعزيز الأنواع البحرية الغريبة الغازية بهدف ضمان استدامة التنوع البيولوجي البحري والموارد الحية. كما يهدف إلى زيادة الوعي بتأثير النفايات البلاستيكية والتصرف المستدام في بوزيدونيا المحيطية أو ما يعرف في تونس ب”الضريع”.
ويعتزم القائمون على التظاهرة التركيز على الأنشطة البيئية في اطار أنشطة المهرجان مع افتتاح أول شاطئ بيئي في أرخبيل قرقنة وإشراك أسطول الصيد في تنظيف قاع البحر ، فضلا تقديم عرض بيئي يهدف إلى زيادة الوعي لدى العموم بشأن انعكاسات التلوّث البحري خاصة بسبب النفايات البلاستيكية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

سعيد يدعو لإيجاد حلول سريعة لعدد من القضايا التي زادت تعقيدا نتيجة التزامات تعهدت بها حكومات سابقة

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج، نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة. وتم، خلال هذا اللقاء، تناول الوضع العام في البلاد وسير العمل الحكومي وعدة ملفات أخرى متصلة بالتوازنات المالية للدولة. وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة إيجاد حلول سريعة لعدد من القضايا التي زادت تعقيدا نتيجة التزامات تعهدت بها حكومات سابقة وكانت تعلم جيدا أنها لن تجد طريقها إلى التنفيذ.

today20 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%