وطنية🔴

قدماء مسيّري رابطة حقوق الانسان يدعون إلى حوار وطني حقيقي ‏دون إقصاء….

today25 مايو 2022 3

Background
share close
عبر  قدماء مسيّري الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان عن استيائهم العميق لما آلت إليه الأوضاع داخل هذه المنظمة الحقوقية العريقة، مؤكدين انها  سجلت غيابا ملحوظا واستقالة شبه تامّة أمام “عديد التجاوزات الخطيرة” المخلّة بالميثاق العالمي لحقوق الإنسان في شموليتها وترابطها وبدولة القانون والمؤسسات، خاصة منذ 25 جويلية 2021، وانتهى الأمر إلى موافقة الهيئة المديرة للرابطة باغلبية التصويت الدخول في حوار صوري لا يستجيب لأدنى ضمانات الشفافية والديمقراطية ومعروف النتائج مسبقا وفق بيان صادر اليوم.

وعبروا عن مساندتهم للاتحاد العام التونسي للشغل وقرار هيئته الادارية الوطنية التي رفضت الدخول في حوار شكلي، قالوا انه لا يعدو أن يكون سوى تزكية لقرارات اتخذها رئيس الجمهورية ‏بصورة آحادية دون استشارة لأيّ كان، مذكرين بأن الرابطة كانت دائما الى جانب المنظمة الشغيلة وبقيّة المنظّمات الوطنية المستقلّة في المواقف النضالية والمعارك الحقوقية، وذلك زمن الاستبداد وبعده.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

كندا تعلن تسجيل 15 إصابة بجدري القرود

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كيبيك الكندي تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود الى حدود يوم الاثنين، مع توقع المزيد من الحالات من أجزاء أخرى من البلاد. ويذكر أن حوالي 20 دولة، لا يتوطن فيها جدري القرود، كانت قد أعلنت عن تفشي المرض الفيروسي في الآونة الأخيرة، مع وجود أكثر من 230 حالة إصابة مؤكدة أو اشتباه معظمها في أوروبا، وفق ما نشره موقع "سكاي نيوز". وقال وزير الصحة […]

today25 مايو 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%