Non classé

قبلي: تواصل عمليتي التلقيح ضد فيروس “كورونا” والنزلة الموسمية

today16 ديسمبر 2022 1

Background
share close

أكد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية علي الطبال، تواصل عمليتي التلقيح ضد فيروس كورونا وضد النزلة الموسمية بمختلف مراكز الرعاية الصحية الأساسية وبالمركز الجهوي للتلقيح بقبلي.

وأشار المصدر صباح اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022 لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أن عدد الملقحين ضد فيروس كورونا بالجهة ناهز إلى حدود اليوم 95 ألف ملقح منهم 88 ألفا أتموا تلقيحهم سواء عبر تلقي جرعتين من اللقاحات أو جرعة من لقاح جونسون.

وقال إن الإقبال على جرعات تعزيز المناعة يبقى “ضعيفا” حسب تاكيده، داعيا أهالي الجهة الى مزيد الإقبال على إتمام عملية التلقيح ضد الفيروس للوقاية من المضاعفات الخطيرة عند الإصابة به.

وفي ذات السياق، أكد علي الطبال أن عدد جرعات التلقيح ضد النزلة الموسمية التي تحصلت عليها جهة قبلي من وزارة الصحة لا يتجاوز 860 جرعة وقد تم توزيعها على أغلب مراكز الرعاية الصحية الأساسية لتمكين المستهدفين من هذا اللقاح من التطعيم، وأشار إلى أن عدد الملقحين تجاوز إلى حد الآن 800 ملقح.

ودعا حاملي الأمراض المزمنة والنساء الحوامل إلى السعي للحصول على التطعيم ضد النزلة الموسمية، ولو أن تأثيراتها وحِدَتها تعتبر أقل من تأثيرات فيروس كورونا، إلا أن التلقيح يساعد المستهدفين على مزيد التوقي من المضاعفات التي قد يسببها المرض.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

سيرجيو بوسكيتس قائد منتخب إسبانيا يعلن الإعتزال دولياً

أعلن سيرجيو بوسكيتس، قائد المنتخب الإسباني ونادى برشلونة، اعتزاله اللعب دولياً، وذلك بعدما ودع منتخب بلاده كأس العالم قطر 2022، من دور الـ 16، بعد الهزيمة أمام المغرب بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-0 . للاشارة فان بوسكيتس يبلغ من العمر 34 سنة ولعب 143 مباراة دولية مع منتخب الماتادور الإسباني ، الذي توج معه بكأس العالم سنة 2010 ، وكأس أمم أوروبا سنة 2012 .

today16 ديسمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%