أخبار-جهوية

قبلي: القطاع الصحي يتعزز بعدد من أطباء الاختصاص

today25 سبتمبر 2024

Background
share close

تعزز القطاع الصحي بولاية قبلي، بعد انتداب عدد من اطباء الاختصاص واطباء الخط الاول، لتعزيز الخدمات المسداة للمرضى، سواء بالمستشفى الجهوي او بمراكز الصحة الاساسية ، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة كيلاني الخياري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأوضح المصدر ذاته، انه تم انتداب 8 اطباء اختصاص لفائدة المستشفى الجهوي بقبلي، يتوزعون الى طبيب امراض عيون وطبيب امراض صدرية وطبيب امراض القلب والشرايين الى جانب طبيبين في الانعاش والتبنيج وطبيب في اختصاص الاشعة واخر في امراض الدم وطبيب بيولوجيا، الى جانب انتداب 3 اطباء عامين لفائدة الخط الاول سيؤمنون العيادات بعدد من مراكز الصحة الاساسية في انتظار مزيد دعم هذا الخط بالاطباء واطباء العائلة، حتى يعود النسق العادي للعيادات بهذه المؤسسات الصحية.

وأكد انّ من شأن هذه الانتدابات المساهمة الى حد بعيد في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى خاصة في بعض الاختصاصات الحساسة، ذلك ان المستشفى الجهوي كان يعاني خلال نفس الفترة من السنة الفارطة من عدم وجود طبيب في اختصاص امراض النساء والتوليد، وكان يتم الاعتماد على برنامج دعم المناطق الداخلية في طب الاختصاص عبر تحوّل بعض الاطباء من جهات صحية اخرى لتامين حصص الاستمرار في هذا الاختصاص الذي اصبح يضم حاليا 4 اطباء نساء وتوليد، يؤمنون حسن سير العمل بالمستشفى الجهوي.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وزير الصحة يدعو إلى تسريع إستكمال برامج الرقمنة الصحية

شدّد وزير الصحة مصطفى الفرجاني، خلال جلسة عمل، انتظمت أمس الثلاثاء بمقر الوزارة و بحضور المدير العام لمركز الإعلامية، لمتابعة تقدم مشاريع الرقمنة في القطاع الصحي ومناقشة الخطط المستقبلية، على الدور المحوري للرقمنة في تحسين حوكمة المؤسسات الصحية وتعزيز الشفافية والكفاءة التشغيلية حسب ما جاء في بلاغ الوزارة على صفحتها على فيسبوك. ودعا مصطفى الفرجاني في هذا الصدد إلى تسخير جميع الموارد المتاحة لتنفيذ المشاريع الرقمية في أسرع وقت لافتا […]

today25 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%