الصحة

قافلة للتقصي المبكر لسرطان الثدي بعدد من معتمديات سيدي بوزيد

today16 أكتوبر 2022 2

Background
share close

نظّم المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، اليوم الأحد، قافلة للتقصي المبكر لسرطان الثدي تحت شعار “قد ما تفيق بيه بكري قد مايكون شفاك أسهل” بمدينة سيدي بوزيد، ومعتمديات جلمة، وسيدي علي بن عون، وأولاد حفوز، وذلك في إطار شهر أكتوبر الوردي.

وبيّن منسّق قسم أمراض النساء والتوليد بسيدي بوزيد، الدكتور مشعل مورالي، في تصريح لـ”وات”، أن هذه المبادرة تنتظم بإشراف وزارة الصحة وهي أول قافلة صحية توفّر مختلف الفحوصات بداية من التقصي المبكر الى التشخيص الى العناية ومتابعة مرضى سرطان الثدي بشكل مجاني.

ولفت الى توافد عدد من كبير من النساء على الحملة للقيام بالفحوصات، خاصة وأنه تم تشغيل آلة التصوير الشعاعي للثدي، حيث تمكن الفريق الطبي من تقديم فحوصات لعدد كبير من النساء اللاتي توافدن على القافلة في معتمديات جلمة وأولاد حفوز وسيدي علي بن عون ومدينة سيدي بوزيد، مشيرا الى أن الحملة تواصلت على امتداد يومين، ولكثافة الاقبال تم تمكين عدد من النساء من مواعيد للأسابيع المقبلة.

وتجدر الاشارة الى أن القافلة الصحية انتظمت بالشراكة بين الادارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد مع المستشفى الجهوي، والمندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري، والجمعية التونسية لأمراض النساء والتوليد، وعدد من المستشفيات المحلية بالمعتمديات المشار إليها سابقا.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

الشراردة:قافلة صحية لتقصي سرطان الثدي

في اطار شهر اكتوبر الوردي تنظم  المندوبية الجهوية للديوان الوطني للاسرة والعمران البشري بالشراكة مع الادارة الجهوية للصحة  غدا الاثنين قافلة صحية  بمعتمدية الشراردة لتقصي مرض سرطان الثدي وعنق  الرحم  وفق ما أكده المندوب الجهوي للديوان الوطني و العمران البشري بالقيروان عبد الله الجلاصي لموفد الحياة افم زبير العياري.

today16 أكتوبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%