أخبار-وطنية

قافلة طبية متعددة الاختصاصات لدعم الخدمات الصحية في ولاية تطاوين

today12 سبتمبر 2024

Background
share close
انطلقت اليوم قافلة طبية متعددة الاختصاصات في ولاية تطاوين، بهدف تقديم الرعاية الصحية المتخصّصة لسكان المناطق الداخلية. تشمل القافلة المستشفى الميداني في رمادة، المستشفى الجهوي بتطاوين، ومراكز الصحة الأساسية في الذهيبة، غمراسن، وحي المهرجان.
هذه المبادرة تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني والهلال الأحمر التونسي، وتستمر على مدار يومي 12 و13 سبتمبر 2024. وتهدف القافلة إلى تعزيز الخدمات الصحية من خلال توفير استشارات طبية مجانية في عدة اختصاصات مثل أمراض الجهاز الهضمي، طب العيون، الجراحة، الإنعاش والتخدير، الأشعة، الأنف والأذن والحنجرة، الأمراض الصدرية والجلدية، الطب النفسي للأطفال، والطب العام.
شهد اليوم الأول للقافلة تقديم الرعاية لأكثر من 800 شخص، حيث تم إجراء الفحوصات الطبية وتقديم الأدوية المجانية وإجراء بعض العمليات الجراحية العامة. وستواصل القافلة نشاطها يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 في المستشفى الجهوي بتطاوين ومراكز الصحة الأساسية بحي المهرجان وغمراسن والمركز الوسيط ببني مهيرة.
تأتي هذه القافلة ضمن استراتيجية وزارة الصحة لتقريب الخدمات الطبية لكافة المواطنين في مختلف مناطق الجمهورية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

المغرب يعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بجدري القردة

أعلن المغرب، الخميس، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة. وذكرت وزارة الصحة المغربية في بيان أن "الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، حيث خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق". وتابعت: "يتلقى المصاب الرعاية الطبية المناسبة وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته، […]

today12 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%