أخبار-جهوية

قابس: دعوة رئيس الحكومة الى معالجة الملفات الحارقة وفي مقدمتها ملفي البيئة والصحة

today10 أغسطس 2024

Background
share close

أكدّ عضو مجلس نواب الشعب عبد السلام الدحماني، في تصريح لـ “وات”، أنّ الوضع الصعب الذي تعيشه ولاية قابس بسبب “التراكمات والاختيارات الخاطئة وإهمال استحقاقات الجهة من قبل السلط المركزية”، يَستوجب تدخلا شخصيا من رئيس الحكومة، لمُعالجة الملفات الحارقة وفي مقدمتها ملفيْ البيئة والصحة، وفق قوله.

ودعا الدحماني، مختلف الوزارات “إلى فتح قنوات الاتصال مع إطارات الولاية، والاستماع إلى مشاغل مواطنيها وإلى تقييم ممثليهم للوضع”، مشددا “على ضرورة سدّ الشغورات الحاصلة بالجهة على امتداد سنوات، والتي كان آخرها الشغور الحاصل على رأس معتمدية غنوش”، معتبرا “أنّ ذلك كان من الأسباب الرئيسية للتراجع الذي شهدته الولاية ولفقدان إشعاعها، رغم ما تتميز به من ميزات تفاضلية عديدة تؤهلها لأن تكون من الأقطاب التنموية الكبرى في البلاد”.

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النّقل تستقبل القطار القادم من مدينة عنابة الجزائرية في أولى سفراته

تحولت وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل السيدة سارة الزعفراني الزنزري، صباح اليوم السبت 10 اوت 2024، إلى محطة القطار بغار الدماء بولاية جندوبة مرفوقة بوالي الجهة السيد سمير كوكة، لاستقبال القطار القادم من مدينة عنابة الجزائرية في أولى سفراته باتجاه تونس التي امنتها الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية الجزائرية وعلى متنها وزير النقل الجزائري السيد محمد الحبيب زهانة والوفد المرافق له. وحضر هذا الموكب عن الجانب التونسي كل […]

today10 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%