الصحة

قابس : تواصل معاناة المرضى بالسرطان بسبب عدم تفعيل القرار الخاص بتركيز وحدة لتوزيع الأدوية الخصوصية

today3 يناير 2023 1

Background
share close

 

لم يجد قرار المجلس الوزاري المضيق المنعقد حول ولاية قابس في 11 ديسمبر 2020 والمتعلق بالانطلاق في استغلال فضاء لتخزين الأدوية الخصوصية بالمستشفى العسكري بقابس خلال الثلاثية الأولى من السنة طريقه طريقه الى التنفيذ وبقي هذا الملف الحارق يراوح مكانه رغم أهميته.

وكان المرضى المصابون بالأمراض السرطانية وعائلاتهم قد استبشروا بصدور هذا القرار باعتباره سيساعد على تخفيف المعاناة التي يعيشونها حيث انهم يضطرون للتنقل الى صفاقس أو الى تونس العاصمة لجلب أدويتهم متكبدين بذلك أعباء كبيرة ومصاريف هم في غنى عنها.

وقد انتقد العديد من المرضى الذين التقى في تصريحات لوكالة تونس افريقيا للانباء  التأخير المسجل في تجسيم هذا القرار مطالبين السلط المعنية بالوعي بالمعاناة التي يعيشونها بسبب الامراض المصابين بها والتي زاد في تعميقها اضطرارهم للتنقل الى خارج الولاية لجلب أدويتهم.

وات

 

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

سياسة

تعزيز مشاركة الشباب في العملية الانتخابية محور جلسة بين رئيس هيئة الانتخابات و مدير الشباب والرياضة

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم الدورة الثانية من انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب، عقد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقة نائبه ماهر الجديدي وعضوي مجلس الهيئة محمود الواعر ومحمد نوفل الفريخة هذا اليوم الثلاثاء 03 جانفي 2022 جلسة عمل مع المدير العام للشباب بوزارة الشباب والرياضة أنور يحيى و تمت دعوة ممثل عن المجتمع المدني للمشاركة فيها في شخص رئيس جمعية المساءلة الاجتماعية  أسامة الرياحي ومحمد الضاوي مكلف […]

today3 يناير 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%