أخبار-جهوية

قابس: تفاقم ظاهرة الصيد بالجر وحالة احتقان في صفوف البحارة

today6 نوفمبر 2023

Background
share close

تسود أوساط بحارة جهة قابس حالة كبيرة من الغضب والاحتقان جراء الأضرار التي تكبدها العديد من بحارة الصيد التقليدي موفى الأسبوع الفارط بسبب تفاقم ظاهرة الصيد بالجر.

وأوضح رئيس مجمع التنمية للصيد البحري بغنوش، ساسي علية، أن العديد من بحارة الصيد التقليدي بقابس أصبحوا مُهدّدين بفقدان مورد رزقهم الوحيد بعد أن تسبب الصيد العشوائي في إتلاف تجهيزاتهم البحرية من خلال تعمّد مراكب الصيد بالجر الصيد في أعماق قصيرة مخصّصة لصغار البحارة.

وبيّن علية أن ظاهرة الصيد الجائر بخليج قابس قد تفاقمت ولم تجد النداءات المتكررة التي أطلقها بحارة الجهة في عديد المناسبات بغاية التصدي لهذا النشاط المخالف للقانون آذانا صاغية، ما شجع أصحاب مراكب الصيد بالجر على التمادي في الصيد في أعماق قصيرة على الرغم من الأضرار الكبيرة التي يسببها هذا النشاط لصغار البحارة وللثروات البحرية.

وأكّد أن الحاجة ملحة لعقد جلسة طارئة بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري من أجل البحث عن حلول عاجلة لظاهرة الصيد العشوائي وتفعيل الاجراءات التي تم اقرارها للتصدي لهذا النشاط المخالف للقانون.

(وات)

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

وفاة طفل الـ15 سنة وتعرض شقيقته إلى حروق بليغة جرّاء حريق بمنزلهم ووازرة المرأة على الخط

أعلنت وزارة المرأة أنه على إثر الحريق الذي نشب فجر اليوم بأحد المنازل بمدينة بنّان، وانجرّ عنه طبقا للإشعار الوارد من طرف المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير قبول طفلة عمرها حوالي 5 سنوات متعرضة الى حروق بليغة ووفاة شقيقها البالغ من العمر 15 سنة، كلّفت السيّدة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، المندوبة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بالمنستير بالمتابعة اللصيقة للحالة الصحيّة لهذه الضحيّة القاصر والتعهّد العاجل […]

today6 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%