عالمية

في 5 شهور…مصر تسدد ديونا خارجية بقيمة 24 مليار دولار

today9 يونيو 2022 5

Background
share close

سددت مصر مبلغ 24 مليار دولار على شكل ديون خارجية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، وفق أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط (رسمية)، الخميس.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في البنك المركزي المصري قوله، إن المبلغ يتوزع بين 14 مليار دولار لصناديق استثمار أجنبية، و10 مليارات دولار ديون وأقساط.

وتراجعت احتياطات مصر من النقد الأجنبي منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، مع تخارج مستثمرين أجانب من أدوات الدين، إلى جانب ارتفاع تكلفة الاستيراد بسبب ارتفاع أسعار السلع.

وتراجعت احتياطات النقد الأجنبي للبنك المركزي المصري، خلال مايو/أيار الماضي بنسبة 4.4 بالمئة على أساس شهري، إلى 35.495 مليار دولار.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

بنغلاديش:مسيرة تطالب بإدانة الهند جراء “سياستها المعادية للمسلمين”

نظمت "حافظة الإسلام"، أكبر منظمة إسلامية غير سياسية في بنغلاديش، الخميس، مسيرة حاشدة في العاصمة دكا، احتجاجا على التصريحات المسيئة للنبي محمد، من قبل بعض المسؤولين في الحزب الحاكم في الهند. ودعا قادة المنظمة الحكومة البنغالية إلى إرسال "إدانة رسمية" إلى السلطات الهندية، تنديدا بعدم احترامها للنبي محمد. وفي كلمة ألقاها خلال المسيرة، قال زعيم المنظمة ميزان الرحمن شودري، إنه إذا فشلت الحكومة الهندية في معاقبة المخالفين، فإنها ستشوه الصورة […]

today9 يونيو 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%