أخبار-وطنية

في جلسة عمل مع إطارات الوزارة: وزيرة الأسرة تدعو إلى استكمال اللمسات الأخيرة لإستعدادت العودة التربويّة

today8 أغسطس 2024

Background
share close
دعت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، خلال جلسة عمل مع إطارات الإدارة العامة للطفولة اليوم الخميس 08 أوت 2024، إلى استكمال اللمسات الأخيرة للاستعدادات العودة التربويّة القادمة بفتح عدد جديد من مؤسسات الطفولة على غرار رياض الأطفال العموميّة والبلديّة ومركبات الطفولة وتأمين انتفاع الأطفال مكفولي الدولة بخدمات الإعاشة قبل نهاية الشهر الجاري.
كما أوصت بضرورة حسن توزيع 5 آلاف من المستفيدين الجدد ببرنامج “روضتنا في حومتنا” بالمناطق ذات الأولويّة والداخليّة وحوكمة تأمين خدمات التربية ما قبل المدرسيّة لينتفع بذلك 25 ألف طفل بهذا البرنامج في السنة التربويّة الجديدة.
وأثنت الوزيرة بالمناسبة على جهود إطارات الوزارة على حسن تنظيم مواكبة 2000 من الأطفال فاقدي السند ومكفولي الدولة لعرضي “سندرلا السيرك على الجليد” في الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي بالشراكة مع إدارة المهرجان، الذي أمنّه أكثر من 460 إطارا على المستويين المركزي والجهوي.
كما توجّهت بالشكر إلى وزارة الشؤون الثقافيّة وإدارة مهرجان قرطاج الدولي على حسن التأمين الفنّي والتقني للعرضين.
يُذكر أنّ هذه البادرة هي الأولى من تنظيم مشترك بين وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ وإدارة مهرجان قرطاج الدولي لعرضين متتاليين للمسرحيّة الراقصة “سندرلا السيرك على الجليد” يومي 06 و07 أوت 2024.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

سحب قليلة هذه الليلة بأغلب الجهات

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي أن سحب قليلة ستكون هذه الليلة بأغلب الجهات . و الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة ماعدا بالجنوب الغربي حيث تكون قوية نسبيا . و البحر قليل الإضطراب إلى هادئ . و تتراوح الحرارة ليلا بين 26 و 30 درجة بالشمال و الوسط و بالجنوب الشرقي و تكون بين 28 و 33 درجة بالجنوب الغربي .

today8 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%