أخبار-وطنية

في بلاغ تحذيري لها وزارة الفلاحة توصي الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم

today2 سبتمبر 2024

Background
share close
أفادت وزارة الفلاحة في بلاغ تحذيري لها أنه  تبعا لتوقعات المعهد الوطني للرصد الجوي، يتميز الوضع الجوّي بعد ظهر اليوم الإثنين 02 سبتمبر 2024 بظهور سحب رعدية محلية بالشمال والوسط وتكون مصحوبة بأمطار غزيرة في وقت وجيز بالجهات الشرقيّة حيث تتراوح أعلى الكميات بين 20 و40 مليمترا وتصل محليا إلى 60 مليمترا خاصة بولايات زغوان ونابل وشمال ولاية سوسة مع تساقط البرد بأماكن محدودة.
كما ينتظر أن تتقوى سرعة الرياح أثناء ظهور السحب الرعدية لتتجاوز مؤقتا 90 كليمترا في الساعة.
لذا، توصي وزارة الفلاحة والموارد المائيةوالصيد البحري الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الإسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية. كما تشددالوزارة على جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن آمنة بعيدة عن مجاري الأودية مع اعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب الرياح.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

في بلاغ تحذيري لها وزارة الفلاحة توصي الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم

أفادت وزارة الفلاحة في بلاغ تحذيري لها أنه  تبعا لتوقعات المعهد الوطني للرصد الجوي، يتميز الوضع الجوّي بعد ظهر اليوم الإثنين 02 سبتمبر 2024 بظهور سحب رعدية محلية بالشمال والوسط وتكون مصحوبة بأمطار غزيرة في وقت وجيز بالجهات الشرقيّة حيث تتراوح أعلى الكميات بين 20 و40 مليمترا وتصل محليا إلى 60 مليمترا خاصة بولايات زغوان ونابل وشمال ولاية سوسة مع تساقط البرد بأماكن محدودة. كما ينتظر أن تتقوى سرعة الرياح […]

today2 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%