أخبار-وطنية

في إطار زيارته إلى بوركينا فاسو وزير الخارجية يلتقي وزير البنى التحتية وتحسين النفاذ البوركيني.

today2 يوليو 2024

Background
share close
في إطار زيارته إلى بوركينا فاسو لترؤس الوفد التونسي في أشغال اللجنة المشتركة التونسية البوركينية، التقى السيّد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بالسيد Adama Luc SORGHO، وزير البنى التحتية وتحسين النفاذ البوركيني.
وقد أبلغ السيد الوزير المسؤول البوركيني ارتياح بلادنا لواقع التعاون بين البلدين في مجال البنية التحتية، معربا عن تطلعه لمزيد تطويره بالنظر لما تتمتع به الشركات التونسية العاملة في المجال من خبرات كبيرة مشهود بها على المستوى الافريقي.
ومن جانبه، أعرب الوزير البوركيني عن عميق تقديره لكفاءة وخبرة الشركات التونسية العاملة في مجال البنية التحتية على غرار شركة “سوروبات”، حيث نوّه بجودة الأشغال والخدمات التي تقوم بها هذه الشركة في بوركينا فاسو، مثمنا الدور الذي تضطلع به من خلال انجاز مشاريع ذات بعد اجتماعي وتنموي، وهو ما يُعدّ مثالا للتعاون المثمر الذي ينبغي البناء عليه والعمل على تطويره في ضوء الآفاق الواعدة للنهوض بالبنية التحتية في بوركينا فاسو.
في نفس السياق، أكد المسؤول البوركيني على حاجة بلاده لمزيد الاستفادة من الخبرات والكفاءات التونسية في مجال البنية التحتية والانشاءات، مشيرا إلى ان بلاده مقبلة على انجاز مشاريع هامة في مجال الطرقات والجسور والقنوات وغيرها. وعبّر في هذا الإطار عن استعداد سلطات بلاده لدعم تواجد الشركات التونسية من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 :

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن مستويات الـ48 منتخب المشارك في تصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها المغرب بين 21 ديسمبر 2024 و 18 جانفي 2025.وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا إلى 4 مستويات ، والتي تواجد فيها المنتخب التونسي في المستوى الأول ، للاشارة فان صاحبي المركز  الأوّل والثاني من كل مجموعة سيتأهلان للنهائيات . وفي مايلي تصنيفات المنتخبات : المستوى الاول: المغرب - السينغال […]

today2 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%