عالمية

فيضانات ليبيا: إقالة أعضاء مجلس مدينة درنة

today20 سبتمبر 2023

Background
share close

أقال رئيس الحكومة الليبية المُكلّف من البرلمان أسامة حماد المجلس البلدي لمدينة درنة بالكامل وأحاله للتحقيق بعد الفيضانات التي اجتاحت شرق البلاد نتيجة الإعصار دانيال.

وجاء القرار بعد ساعات من الاحتجاجات التي شهدتها مدينة درنة مساء الإثنين، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الفيضانات، بعد حصيلة بلغت أكثر من 11 ألف وفاة و10 آلاف مفقود و40 ألف نازح على الأقل حسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وكان النائب العام الليبي الصديق الصور قد أعلن فتح تحقيق في “كارثة درنة” نظرا لارتفاع عدد الوفيات جراء الفيضانات ناتج عن انهيار سدودها القديمة التي لم تخضع للصيانة منذ عشرات السنوات رغم رصد الدولة ميزانية لذلك في وقت سابق.

 

*بي بي سي

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الرئيس الجزائري: ‘نجدّد رفضنا للتدخل العسكري في النيجر’

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم، خلال كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، على تمسك الجزائر برفضها اللجوء إلى القوة والتدخل العسكري الأجنبي في النيجر. وشدّد الرئيس تبون، في كلمته، على "تمسك الجزائر برفضها اللجوء إلى القوة والتدخل العسكري الأجنبي في النيجر وتؤكد على ضرورة العودة إلى العمل بالدستور". كما تطرق أيضا إلى الوضع في مالي، حيث جدد عزم الجزائر مواصلة جهودها لتجاوز الصعوبات التي تعيشها مالي. […]

today20 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%