عالمية

فيضانات جنوب البرازيل تتسبب في خسائر تناهز 16 مليار دولار…

today24 سبتمبر 2024

Background
share close

أسفرت الفيضانات المدمرة التي ضربت هذه السنة ولاية ريو غراندي دو سول، جنوب البرازيل، عن خسائر اقتصادية تقدر بـ 87 مليار ريال (16 مليار دولار)، وهو ما يعادل نحو 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لسنة 2024.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رئيسة بنك التنمية للبلدان الأمريكية، إيلان غولدفاين، كشف عن هذه الأرقام خلال ندوة بنيويورك، عقب دراسة تقييمية أجراها البنك بشكل مشترك مع اللجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية والكاريبي، والبنك الدولي، مشيرة إلى أنه من المرتقب أن يتم نشر التقرير الكامل في الأيام المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته أن مهمة تقييم الأضرار، التي أجريت بالتعاون مع الحكومة المركزية البرازيلية وحكومة ولاية ريو غراندي دو سول، خلصت إلى أن التأثير يمثل حوالي 1,8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبرازيل لعام 2024.

وتعرضت ولاية ريو غراندي دو سول، بين أفريل وجوان الماضيين، لأسوأ موجة فيضانات في تاريخها، مما أثر على 90 في المائة من أراضيها وعلى 2,4 مليون نسمة، متسببة في مقتل 183 شخصا وفقدان 27 آخرين.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

“مدارس بلا ماء” …المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية يستنكر

أصدر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وثيقة بعنوان « مدارس بلا ماء: عودة الى العطش » ضمنها جملة من التوصيات « العاجلة الخاصة بالعودة المدرسية » والتوصيات العامة على المستويين المتوسط والبعيد، الرامية الى ضمان الحق في الماء، والتي تهم بشكل أساسي، وزارتي التربية والفلاحة والشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه. وكشف المنتدى في هذه الوثيقة الصادرة عن قسم العدالة البيئية والمناخية، أن عدد المدارس الابتدائية غير المرتبطة تماما بشبكات المياه […]

today24 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%