الصحة

فيروس كورونا:انتقاد أميركي وأممي للإحصائيات الصينية ومخاوف من متحور جديد

today5 يناير 2023

Background
share close

أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن عن قلقه بعدما انتقدت منظمة الصحة العالمية سياسات الصين في تقديم الإحصائيات عن انتشار وباء كورونا في البلاد، وسط مخاوف في أميركا وأوروبا من انتشار متحور جديد من الفيروس.

وقال بايدن للصحفيين أثناء زيارة لكنتاكي إنه يشعر بالقلق بشأن أسلوب تعامل الصين مع تفشي المرض.

وأضاف “يُبدون حساسية بالغة… عندما نشير إلى أنهم غير واضحين على هذا النحو”.

ولم تعلق الصين بعد على هذه التصريحات، لكن من المتوقع أن يصدر عنها رد قوي عندما ينعقد مؤتمر صحفي معتاد لوزارة الخارجية في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وجاءت تصريحات بايدن بعدما قال المسؤول عن إدارة حالات الطوارئ الصحية لدى منظمة الصحة العالمية مايكل راين في مؤتمر صحفي أمس “نعتقد أن الأرقام الحالية التي تنشرها الصين لا تعكس حقيقة تأثير المرض فيما يتعلق بالاستشفاء ودخول العناية المركزة وخاصة الوفيات”.

وأوضح راين أن تعريف الصين لوفيات الوباء يحتسب فقط الحالات التي توفي فيها أشخاص جراء وفاتهم من مشاكل في التنفس بعدما ثبتت إصابتهم بالفيروس، وهذا التغيير في المنهجية يعني أن عددًا كبيرًا من حالات الوفاة غير مدرج على أنه ناجم عن الوباء.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة جديدة :”فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء الجسم ويدخل أنسجة المخ والمناطق الأخرى غير التنفسية..”

كشفت دراسة جديدة أن فيروس SARS-CoV-2 ينتشر في جميع أنحاء الجسم، ويدخل أنسجة المخ والمناطق الأخرى غير التنفسية، ويمكن أن يستمر هناك لمدة ثمانية أشهر تقريبا. وأراد الباحثون، من خلال هذه الدراسة، تحديد موقع واستمرارية فيروس SARS-CoV-2 في الجسم. وللقيام بذلك، قاموا بتشريح جثث 44 شخصا ماتوا بسبب "كوفيد-19"، وأخذ عينات دماغ من 11 منهم. وقال أخصائي الأمراض المعدية الدكتور دانيال تشيرتو، من المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة: "التفكير في هذا […]

today5 يناير 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%