الصحة

فيروس حمى غرب النيل..ماهي أعراضه ؟ و ما مدى خطورته؟

today8 نوفمبر 2023

Background
share close

قال المدير الجهوي للصحة بتوزر، ياسين صبري يوم أمس  “إنّ الوضع الصحي المرتبط بمرض حمى غرب النيل في ولاية توزر يتّسم بالاستقرار في الفترة الحالية، حيث لم تسجل إصابات أو وفيات إضافيّة ناجمة عن المرض باستثناء حالة اشتباه وردت على المستشفى الجهوي بتوزر وتم توجيهها الى قسم الإنعاش بمستشفى الرابطة”.

فماهو تعريف فيروس حمى غرب  النيل ؟ماهي أعراضه ؟ و  ما مدى خطورته؟

خلال مداخلته في برنامج صونتي 5.5  على موجات الحياة أف أم   أوضح مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالقيروان الدكتور  عمارة الجملي   أن  فيروس حمى عرب النيل  ناتج عن الاصابة بفيروس غرب النيل و هو فيروس غير مستجد عادة ما تكون أعراضه  شبيهة بالانفلوانزا و دون علامات ظاهرة للعيان وفق قوله.

و حول خطورة هذا الفيروس  أفاد  الجملي  أن  نسبة  الاختطار  نسبية  جدا  أي بمعدل حالة خطيرة  على 50 حالة .

و قال الجملي أن العدوى تنتقل إلى البشر وإلى حيوانات مختلفة عن طريق لسعة بعوضة، تتغذى على الطيور الموبوءة. وينتقل المرض بشكل رئيسي بواسطة بعوض Culex pipiens و- Culex perexiguus .

و تابع  مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالقيروان عمارة الجملي أن هذا الفيروس ينتشر في أماكن  المياه الراكدة و الابار العشوائية و المهجورة .

و في الختام وصف الدكتور الوضع الصحي بصفة عامة بالمستقر مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن  انتشار وبائي لفيروس حمى غرب النيل.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الرابطة الأولى : برنامج النقل التلفزي لمباريات الجولة العاشرة

تقام نهاية هذا الاسبوع مباريات الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الاولي لكرة القدم ،وفي مايلي برنامج المواجهات والنقل التلفزي : السبت 11 نوفمبر 14:30 المجموعة الأولى النجم الساحلي - قوافل قفصة (الوطنية الأولى) المجموعة الثانية مستقبل المرسى - الاتحاد المنستيري اتحاد تطاوين - النادي الصفاقسي (الوطنية الثانية) الأحد 12 نوفمبر 14:30 المجموعة الأولى الملعب التونسي - اتحاد بن قردان (الوطنية الثانية) مستقبل سليمان - الأولمبي الباجي المجموعة الثانية نجم […]

today8 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%