Non classé

فريق طبي تونسي متطوع يقوم ب150 عملية لاستئصال الماء الابيض من العينين بغينيا

today29 نوفمبر 2023

Background
share close

يقوم فريق طبي تونسي بحملة تطوعية بغينيا وذلك في اطار برنامج التحالف لمكافحة العمى في الدول الاعضاء بالبنك الاسلامي للتنمية وفق ما نشرته الوكالة التونسية للتعاون الفني على موقعها الالكتروني.

وينتظر ان يقوم هذا الفريق المتكون من طبيبي عيون وفني سامي، خلال الحملة التي تتواصل من 21 نوفمبر الى غاية 2 ديسمبر، حولي 150 عملية جراحية لازالة الماء الأبيض من العينين.

كما سيتولى الفريق الطبي القيام بدوة تكوينية لفائدة اطباء عيون غنيين سيتم خلالها دعم قدراتهم وتمكينهم من استعمال تقنيات خاصة بجراحة العيون.

وتعتبر هذه المهمة واحدة من سلسلة الحملات التطوعية التي قام بها أطباء وفنيين سامين في الصحة من تونس منذ انطلاق هذا البرنامج التطوعي سنة 2003، حيث قام الخبراء التونسيون من خلاله بحوالي 30 الف عملية جراحية و58 الف عيادة طبية إضافة إلى 218 دورة تكوينية لفائدة أطباء عيون من مختلف بلدان إفريقية جنوب الصحراء.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة التربية :”الترفيع في أجورالمعلمين والأساتذة النواب الى 1250 دينار …”

دعت وزارة التربية منظوريها من المعلمين والأساتذة النواب الى الالتحاق بالمندوبات الجهوية الراجعين اليها بالنظر لإمضاء العقود في صيغتها الجديدة، التي أقرت الترفيع في أجورهم بداية من سبتمبر 2023وكشفت الوزاة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن مصالحها قامت بإرسال العقود في صيغتها الجديدة الى المندوبيات الجهوية للتربية، والتي تنص على الترفيع في أجور المعلمين والأساتذة النواب الى 1250 دينار بداية من سبتمبر 2023، بعدما كانت في 750 دينار شهريا. وشددت […]

today29 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%