عالمية

فريق إنقاذ فلسطيني يتوجه إلى ليبيا للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة

today13 سبتمبر 2023 4

Background
share close

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن طاقما متخصصا في عمليات الإنقاذ المائي غادرها، متوجها إلى ليبيا للمساعدة في عمليات الإنقاذ والبحث عن مفقودين جراء الإعصار الذي ضرب شرقي ليبيا. وجاء ذلك وفق كلمة أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني خلال لقاء الفريق قبل التوجه إلى ليبيا.

وقال الديك، إن “الفريق يضم 37 عضوا من الدفاع المدني ووزارة الصحة، وطواقم تلفزيون فلسطين”. وتابع “يغادر الفريق اليوم (الأربعاء)، من رام الله إلى ليبيا”. وأشار إلى أن الفريق لديه خبرة عالية وكفاءة مشهود لها، نتيجة خبرته الطويلة في مثل هذه المهام في أكثر من دولة بالعالم. وسوف ينسق الفريق مع فرق الإنقاذ الليبية والدولية العاملة في المنطقة المنكوبة، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين بسبب إعصار ليبيا إلى 23، وفق المستشار السياسي لوزير خارجية فلسطين. والأحد، اجتاح الإعصار المتوسطي “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، وخلف آلاف القتلى والجرحى وخسائر مادية كبيرة، وسط حالة من التضامن العربي والدولي مع ليبيا.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الرابطة الأولى : برنامج مقابلات الجولة الرابعة

تستأنف منافسات بطولة الرابطة المحترفة الأولى نشاطها في نهاية الأسبوع الحالي بإجراء مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى، وذلك انطلاقا من يوم السبت 16 سبتمبر الجاري ، وفي ما يلي مواعيد مباريات الجولة الرّابعة، والتي ستقام على 3 دفعات:   *السبت 16 سبتمبر 15.30: المجموعة الأولى الملعب التونسي – قوافل قفصة مستقبل سليمان – اتحاد بن قردان   *الأحد 17 سبتمبر 15.30: المجموعة الثّانية مستقبل المرسى – النادي البنزرتي اتحاد […]

today13 سبتمبر 2023 23

Post comments (0)

Leave a reply


0%