عالمية

فريق إنقاذ فلسطيني يتوجه إلى ليبيا للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة

today13 سبتمبر 2023 4

Background
share close

يتوجه فريق إنقاذ فلسطيني من الدفاع المدني ووزارة الصحة والهلال الأحمر يوم الاربعاء إلى ليبيا للمساهمة في جهود الإنقاذ والإغاثة بعد الإعصار المدمر الذي أودى بحياة الآلاف وتسبب في فقدان آلاف آخرين.

وصرح العميد عودة يونس، مدير العلاقات الدولية في الدفاع المدني الفلسطيني، “تم تجهيز فريق الدفاع المدني للبحث والإنقاذ مع الأخذ بعين الاعتبار تركيبة الفريق بحيث يكون متخصصا في أعمال البحث والإنقاذ المائي كون طبيعة المهمة لدى الأشقاء في ليبيا هي إعصار كارثي ومدمر وأغلب السكان متضررين نتيجة الأحوال الجوية المصاحبة للإعصار”.

وأضاف لرويترز فيما كان الوفد يستعد لمغادرة رام الله إلى ليبيا عبر الأردن “كثير من المفقودين جراء هذا الإعصار وسيتم التعامل معهم من الطواقم الفلسطينية والطواقم الليبية الموجودة بالإضافة إلى أي طواقم قد تحضر إلى ليبيا الشقيقة”.

ويضم الوفد الفلسطيني طاقما طبيا من مختلف التخصصات إضافة إلى طاقم للتمريض متخصص في غرف العمليات.

وقال فضل البطران، إخصائي جراحة الدماغ وأعصاب العمود الفقري، المشارك في الوفد “هذا الوفد يتشكل من الدفاع المدني ومن الطواقم الطبية من كافة الاختصاصات في الجراحات والطوارئ للقيام بما يمكن المساعدة فيه لأشقائنا في ليبيا”.

رويترز

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

منوعات

طقس اليوم: طقس مغيم جزئيا والسحب تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بهذه المناطق

طقس مغيم جزئيا ثم تتكاثف السحب تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية مرفوقة بامطار متفرقة. درجات الحرارة القصوى تتراوح 30 و 35 درجة بالمناطق الساحلية و المرتفعات و بين 34 و 38 درجة ببقية المناطق. رياح جنوبية بالشمال والوسط وشرقية بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. البحر مضطرب فمحليا قليل الاضطراب. المعهد الوطني للرصد الجوي

today13 سبتمبر 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%