عالمية

فرنسا تعزز إجراءاتها الأمنية على حدودها مع إيطاليا لمكافحة الهجرة غير النظامية…

today13 سبتمبر 2023 2

Background
share close

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ،أمس الثلاثاء، أن بلاده ستعزز إجراءاتها الأمنية على حدودها مع إيطاليا لكبح جماح تدفق المهاجرين غير النظاميين بحرا على إيطاليا ومنها إلى فرنسا وأضاف دارمانان، في أعقاب زيارة قام بها إلى مركز مينتون الحدودي ، أن فرنسا تشهد زيادة بنسبة 100% في أعداد المهاجرين المتدفّقين، وهذا أمر “يؤثّر على منطقة الألب ماريتيم وعلى منطقة الألب بأكملها”، حسب قوله.

وحسب الوزير الفرنسي، فإن عدد الوحدات المتنقّلة، سواء من الشرطة أو الدرك، سيرتفع من 2 إلى 4 وحدات، ليصل إجمالي عدد عناصرها إلى أكثر من 200 عنصر.

وقال إنه ستتمّ أيضا مضاعفة أعداد العسكريين المكلّفين بعمليات الاستطلاع الليلي في الجبال في إطار عملية “سنتينيل” من 60 عنصرا إلى 120 عنصرا، مؤكدا أنه ستتم كذلك مضاعفة أعداد عناصر الجمارك في هذه المنطقة.

وكالات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

عمال الحضائر من الفئة العمرية 45-55 سنة ينفذون وقفة احتجاجية

نفذ عمال الحضائر من الفئة العمرية 45-55 سنة بساحة القصبة وقفة احتجاجية للمطالبة  بتسوية وضعياتهم  و ذلك بتفعيل القانون عدد 27 لسنة 2021 و الانطلاق  في إجراءات الترسيم. و يأتي هذا التحرك وفق  الممثلة عن المحتجين هنونة الماجري  على خلفية  المماطلة  من قبل الحكومة  معبرة عن استنكارها لسياسة التسويف في حل ملف عمال الحضائر 45-55  . متابعة وسام القرقني

today13 سبتمبر 2023 515 5 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%