الصحة

فرنسا تحظر بيع الباراسيتامول عبر الإنترنت حتى نهاية شهر جانفي…

today5 يناير 2023 1

Background
share close

أفادت صحيفة Journal officiel الفرنسية، بأن الحكومة الفرنسية حظرت بيع الباراسيتامول عبر الإنترنت، حتى الـ 31 من جانفي ، بسبب مشاكل توريد الأدوية.

وتعاني فرنسا من مشاكل في توريد الأدوية التي تحتوي على الباراسيتامول، منذ أكثر من 6 أشهر، بما في ذلك أدوية الأطفال، وقد فشلت وزارة الصحة الفرنسية، في وضع إجراءات الحد من هذه المشكلة حتى اللحظة.

وذكرت صحيفة Financial Times، في وقت سابق، نقلا عن منظمة الصحة العالمية، أن الصيادلة في الولايات المتحدة، وأوروبا، أبلغوا عن نقص حاد في مسكنات الألم الشائعة مثل: الباراسيتامول، نتيجة ارتفاع الطلب على المسكنات، بسبب انتشار الإنفلونزا، وأمراض الجهاز التنفسي، وفيروس “كوفيد – 19” خلال الشتاء، كما يوجد نقص عالمي في المضادات الحيوية، وتحديدا البنسلين، والأموكسيسيلين.

المصدر: نوفوستي

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الجزائر تُعلن بداية إنتاج الأنسولين محليًّا الأسبوع المقبل…

أعلنت الحكومة الجزائرية أن الجزائر ستشرع بإنتاج الإنسولين محلياً الأسبوع المقبل، لتغطية الاحتياجات وسد النقص الحاصل في السوق وتقليص فاتورة الواردات من الأدوية. وقال وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري، علي عون، يوم أمس الثلاثاء، خلال زيارته مصنعاً للأدوية يتبع شركة سانوفي في الضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية، إن وحدة إنتاج أقلام الإنسولين التابعة لمجمع بيوكار، ستشرع بالإنتاج في غضون الشهر الجاري، موضحاً أن "هذه الوحدة الإنتاجية جاهزة فعلاً، وستشرع هذه الوحدة بالإنتاج […]

today5 يناير 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%