أخبار-وطنية

فحوى المكالمة الهاتفية بين وزير الشؤون الخارجية ونظيره البرتغالي

today18 يونيو 2024

Background
share close
أجرى السيّد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 18 جوان 2024، مكالمة هاتفية ونظيره البرتغالي ، السيّد Paulo Rangel .
ومثّلت هذه المكالمة مناسبة ثمّن خلالها الجانبان علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمع تونس والبرتغال وتطلعهما إلى مزيد تعزيزها والارتقاء بها، من خلال العمل على تبادل الزيارات على أعلى مستوى وتفعيل الاستحقاقات الثنائية القادمة وأهمها الدورة الخامسة للاجتماع رفيع المستوى بين البلدين.
كما نوّها بالتعاون الوثيق الذي يجمع البلدين على المستوى متعدد الأطراف واتفقا على تكثيف العمل والتنسيق المشترك في إطار هياكل وهيآت الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية.
وتبادل الجانبان، مطوّلا، وجهات النّظر حول الأوضاع الإنسانية الكارثية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وجدد السيد الوزير، في هذا الإطار، موقف تونس الثّابت والمبدئي المساند للقضية الفلسطينية العادلة وضرورة وضع حدّ لحرب الإبادة التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يجب أن يسترجع كامل حقوقه المشروعة التي لا تسقط بالتقادم.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزارة الشؤون الخارجية:وفاة 35 حاجا تونسيا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أنه في إطار متابعة وضعية الحجيج التونسيين، تُعلم الوزارة  أنه بناءً على البيانات الواردة عليها من القنصلية العامة للجمهورية التونسية بجدّة، فإن عدد الحجيج التونسيين المتوفّين بلغ إلى حدود اليوم، 18 جوان 2024، 35 حالة وفاة، منهم 5 حُجّاج من القادمين عن طريق القرعة و30 من القادمين بتأشيرة سياحية أو زيارة أو عمرة. كما أكدت أن البعثة الدبلوماسية بالرياض والقنصلية العامة بجدّة تُنسّق […]

today18 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%