وطنية

فتح باب التسجيل برياض الأطفال العمومية الدامجة

today20 أغسطس 2024

Background
share close
أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء 20 أوت 2024، أنّها تفتح باب التّسجيل للسّنة التّربويّة 2024-2025 بـ 41 روضة أطفال عموميّة دامجة، بداية من يوم الاثنين 26 أوت 2023، وسيكون انطلاق النّشاط برياض الأطفال الدّامجة يوم 16 سبتمبر المُقبل، وذلك في إطار المساهمة في تكريس الدور الاجتماعي للدولة في مجال النهوض بالطفولة المبكرة وتعميم خدمات وبرامج التّربية ما قبل المدرسيّة الموجّهة للأطفال في المناطق ذات الأولويّة.

وأضافت الوزارة أنه يمكن للأولياء الرّاغبين في تسجيل أبنائهم في هذه المؤسّسات الاتّصال بمصالح المندوبيّات الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة خلال التّوقيت الإداري.

وقد قرّرت الوزارة تخصيص 50 % من طاقة استيعاب رياض الأطفال العموميّة الدّامجة بصفة مجّانية لفائدة الأطفال المنتمين للعائلات محدودة الدّخل.

وتجدر الإشارة أنّ الوزارة تعمل على إدراج 10 رياض عموميّة دامجة في عدد من المناطق ذات الأولويّة في أفضل الآجال بعد استكمال الأشغال النهائيّة لهذه الإحداثات الجديدة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

هيئة الانتخابات :”هذا موعد الاعلان عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية..”

 قال الناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري انه يمكن للهيئة الاعلان عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية قبل 3 سبتمبر 2024 و ذلك في صورة اختصار آجال البت في النزاعات الانتخابية الاستئنافية من قبل الجلسة العامة القضائية للمحكمة الادارية . وأشار في تصريح لجريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 20 أوت 2024 إلى أن هيئة الانتخابات مرتبطة بصدور آخر حكم عن الجلسة العامة القضائية المتعهدة بالنظر […]

today20 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%