الانتخابات التشريعية 2022

فاروق بوعسكر:”عدد ملفات الترشح التي تم تقديمها إلى غاية أمس الثلاثاء بلغت 377 مطلبا.. وهو رقم ايجابي”

today19 أكتوبر 2022 4

Background
share close

دعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، جميع المترشحين للانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها يوم 17 ديسمبر القادم، الى التثبت في ملفاتهم وتدارك النقائص المسجلة لدى البعض خلال اليومين الأولين من فترة تقديم الترشحات، وعدم التعويل على اليومين الأخيرين المخصصين لتدارك الخلل.

وأوضح بوعسكر، في تصريح صحفي على هامش زيارة تفقدية أداها ظهر اليوم الاربعاء إلى الهيئة الفرعية للانتخابات بأريانة، أن النقائص المسجلة لدى بعض المترشحين تتمثل خاصة في نقص عدد التزكيات أو اختلالها من حيث العدد المطلوب من النساء أو الشباب، أو وجود مزكين يقطنون خارج الدائرة الانتخابية المعنية.

وأضاف أن القانون يسمح بقبول ملفات الترشح وإن كانت منقوصة، على أن يتم البت فيها من قبل الهيئات الفرعية والتنبيه على المترشحين لاستكمال الوثائق المنقوصة مثل البطاقة عدد 3 أو وصل تسليمها، إضافة إلى شهادة الإقامة والتزكيات المطلوبة، لافتا إلى أن معالجة الملفات تكون بصفة حينية بمجرد قبول ملف الترشح.

وصرح بأن عدد ملفات الترشح التي تم تقديمها إلى غاية أمس الثلاثاء بلغت 377 مطلبا تعود 330 منها إلى مترشحين رجال و47 إلى مترشحات نساء، ملاحظا أنه “رقم إيجابي” باعتبار أن التجارب السابقة أثبتت أن نسق تقديم ملفات الترشح يتكثف في اليومين الأخيرين للفترة المخصصة لقبول الترشحات.

وات

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

نقابات النقل بتونس الكبرى تلوح بإضراب جهوي لمدة 3 أيام…

اصدرت نقابات النقل بتونس الكبرى والتابعة للاتحاد العام التونسي للشغل ، اليوم الأربعاء، لائحة مهنية تلوح من خلالها بإضراب جهوي لمدة 3 أيام يحدد تاريخها لاحقا مالم تتخذ الهيئة الإدراية لقطاع النقل التي ستنعقد يوم 21 أكتوبر قرار إضراب قطاعي. وورد في ذات اللائحة انه سيتم تنفيذ وقفات إحتجاجية من الساعة الرابعة إلى الساعة السادسة صباحا كامل أيام الأسبوع بداية من الإثنين 24 أكتوبر 2022 وذلك بكافة أقاليم الحافلات وشبكة […]

today19 أكتوبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%