أخبار-وطنية

فاطمة الثابت شيبوب تلتقي مديرة البنك الأوروبي لمناقشة التعاون في مشاريع الطاقة والتعدين

today22 أغسطس 2024

Background
share close

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، بمقر الوزارة أمس الأربعاء 21 اوت 2024، مع مديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD)، نوديرا مانسوروفا، التي كانت برفقة وفد مرافق. حضر الاجتماع أيضًا كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي، وائل شوشان، ورئيسة الديوان أحلام الباجي السايب، وعدد من الإطارات العليا للوزارة.

خلال اللقاء، أكدت نوديرا مانسوروفا على التزام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمواصلة دعم المشاريع التي تشرف عليها وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، وأبرزت أهمية مشاركتهم في تمويل مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا، بالإضافة إلى دعم الوزارة في تنفيذ برامج الانتقال الطاقي.

من جانبها، أشادت فاطمة الثابت شيبوب بمستوى التعاون المتميز مع البنك، مشيرة إلى أهمية تعزيز المنظومة الكهربائية وتحسين أداء الشركة التونسية للكهرباء والغاز. وأكدت على أهمية مرافقة القطاع الصناعي للوصول إلى الحياد الكربوني، والعمل على إقامة شراكات جديدة مع مصالح الوزارة.

كما تم تسليط الضوء على القرض الذي منحته البنك بقيمة 300 مليون أورو سنة 2021 للشركة التونسية للكهرباء والغاز، والذي يهدف إلى تنفيذ برنامج إصلاحي مالي وفني. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم هبة بقيمة 22.5 مليون أورو من الاتحاد الأوروبي و1.5 مليون أورو من الجانب السويسري، لدعم تطوير منظومة جديدة في مجال الإعلامية والتصرف ورقمنة الخدمات وتطوير الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء، مع تحسين نجاعة وفعالية الشركة.

وزارة الصناعة والمناجم والطاقة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

مستقبل القصرين : ثلاثي يعزز صفوف الفريق

أعلنت الهيئة المديرة للمستقبل الرياضي بالقصرين تعاقدها مع ثلاثة لاعبين في المركاتو الصيفي الحالي ، بعد تحقيق الصعود إلى بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في أعقاب الموسم الفارط ، وضمت قائمة المنتدبين كل من الحارس زياد الغانمي ، المدافع حمزة اللطيفي ، متوسط الميدان الدفاعي عصام الدخيلي ، بالاضافة إلى تجديد عقد المهاجم نضال الدلهومي بموسم اضافي الى غاية جوان 2025 . للاشارة فان تحضيرات مستقبل القصرين يشرف عليها […]

today22 أغسطس 2024 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%