أخبار-وطنية

فاطمة الثابت شيبوب تشرف على العملية البيضاء بمقر شركة أميلكار بتروليوم أوبرشن بصفاقس

today30 مايو 2024

Background
share close
أشرفت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم السيدة فاطمة الثابت شيبوب الأربعاء 29 ماي الجاري على العملية البيضاء التي قامت بها الفرق المختصة بالأمن والحرس الوطني بمقر شركة أميلكار بتروليوم أوبرشن ” APO
Amilcar Petrolium Operation
قصد تأمين وحدتي المعالجة لكل من حقلي ميسكار وصدر بعل بنقطة من ولاية صفاقس.
وشهدت هذه العملية حضور كل من المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس محمد النفطي قدودة وعدد من الإطارات السامية للحرس الوطني والرئيسة المديرة العامة للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية دليلة الشابي بوعتور والمدير العام لشركة “APO ” رفيق مبارك إلى جانب ممثلين عن الشركة والسلط الجهوية.
وأكدت فاطمة الثابت شيبوب على أهمية هذه المبادرة التي تندرج في إطار تقييم وتعزيز الإجراءات الأمنية وضمان جاهزية الفرق المختصة لمواجهة أي طارئ مع الحرص على التدخل الفوري لتفادي أي حادث، بما يساهم في تأمين الحقول الغازية التي تعد من الأولويات القصوى للحكومة بهدف تعزيز أمن واستقرار هذه المنشآت الحيوية الحساسة لكونها دعامة أساسية لاقتصادنا الوطني.
كما ثمنت جهود الحرس الوطني وحرصه على حماية المنشآت البترولية بمختلف الجهات مؤكدة على جاهزية البنية التحتية الطاقية والتي تلعب دورا محوريا في استقطاب الاستثمارات خاصة في ظل وجود شراكة فعالة مع مؤسسة “أميلكار” ودعمها المستمر للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية والمساهمة في دعم الإنتاج الوطني للغاز.
تجدر الإشارة إلى أن محطتي المعالجة للحقول البحرية الغازية “ميسكار” و”صدر بعل” تساهمان في تأمين تزويد الشركة التونسية للكهرباء والغاز بأكثر من35 % من الانتاج الوطني للغاز .

وزارة الصناعة والمناجم والطاقة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

ورشة عمل في مهرجان الهندسة والعلوم والتكنولوجيا

شارك كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان في ورشة عمل حول قطاع الطاقة على هامش فعاليات مهرجان الهندسة والعلوم والتكنولوجيا في دورته الأولى الذي تنظمه جمعية خريجي المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس خلال الفترة الممتدة من 22 و29 ماي الجاري بالمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس. وأكد وائل شوشان في مداخلته أن مصالح الوزارة تعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الطاقية في أفق سنة 2035 تهدف إلى التقليص من العجز الطاقي والنهوض بالاستثمار […]

today30 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%