أخبار-وطنية

فاطمة الثابت شيبوب تؤكد على متانة العلاقات التونسية الايطالية في مختلف القطاعات

today24 يونيو 2024

Background
share close
أشرفت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم فاطمة الثابت شيبوب الاثنين 24 جوان الجاري بالعاصمة على افتتاح أشغال الجلسة العامة 39 للغرفة التونسية الإيطالية للصناعة والتجارة بحضور سفير إيطاليا بتونس  “أليساندرو بروناس” ورئيس الغرفة مراد فرادي إلى جانب عدد هام من أعضائها.
وفي مستهل كلمتها، أشادت فاطمة الثابت شيبوب بمتانة العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة وما شهدته من تطور في الفترة الأخيرة مؤكدة أن إيطاليا تعتبر من أهم الشركاء الاقتصاديين لتونس.
وأكدت على مزيد دعم هذه الشراكة والارتقاء بها خصوصا في ظل الآفاق والفرص المتاحة لمزيد توطيدها سيما على بعث المشاريع المشتركة في القطاعات الواعدة كالطاقات المتجددة والنسيج والصناعات الميكانيكية مبرزة حرص الشركات الايطالية على مزيد الانتصاب في بلادنا ليشهد عددها تضاعفا في السنوات الأخيرة فضلا عن دورها في خلق مواطن الشغل ليتجاوز 56 ألف موطن شغل، الأمر الذي مكن من تحسن الميزان التجاري الثنائي.
وشددت الوزيرة على ضرورة التسريع في تنفيذ المشاريع المبرمجة على غرار مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا والذي سيلعب دورا استراتيجيا في ادماج الطاقات المتجددة وإنجاز بنية تحتية للطاقة لنقل الكهرباء وربط شبكات الكهرباء الأوروبية بنظيرتها في شمال إفريقيا.
واستعرضت في هذا السياق التوجهات الكبرى للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد والاستراتيجية الوطنية الطاقية في أفق سنة 2035 ومن بينها مرافقة المؤسسات الصناعية وتشجيعها على الانخراط في برامج الانتقال الطاقي والتخفيض من انبعاث الكربون.

وزارة الصناعة والمناجم والطاقة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

أحلام الباجي تشرف على فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للاعتماد

أشرفت رئيسة الديوان بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة أحلام الباجي اليوم الاثنين 24 جوان 2024 بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات على فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للاعتماد الذي ينظمه المجلس الوطني للاعتماد. وينتظم هذا الإحتفال بهذا اليوم سنويا باقرار مشترك من قبل المنتدى الدولي للاعتماد " "IAF"والتعاون الدولي لاعتماد المختبرات " "ILAC" . وفي كلمتها، أكدت أحلام الباجي على أهمية هذه التظاهرة التي تسلط الضوء على الدور المحوري الذي يقوم به نشاط […]

today24 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%