Non classé

غزة : تحذير فلسطيني من خطورة الوضع الصحي في القطاع واستهداف إسرائيلي لسيارات الإسعاف

today9 أكتوبر 2023

Background
share close

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من أن اشتداد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يزيد المشهد الصحي تعقيدا في ظل ما تعانيه المستشفيات أصلا من عجز كبير في الكهرباء والأدوية والوقود جراء الحصار المفروض على قطاع غزة.
وتعاني معظم المناطق في غزة من انقطاع الكهرباء بسبب توقف الكيان الإسرائيلي عن تزويد غزة بالطاقة وفرض خناق كامل عليها، حيث لا يستطيع المزود الوطني الخاص بغزة توفير سوى 20 في المئة من احتياجات الكهرباء.
وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم إلى أن استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحديا أمام المنظومة الصحية وخطرا على حياة مئات الجرحى والمرضى في الأقسام الحساسة.
وذكرت بأن الطواقم الفنية والهندسية تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عمل المولدات الكهربائية التي تحتاج 40 ألف لتر من السولار يوميا في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة وهو ما يقدر بمليون لتر سولار شهريا.
ودعت الوزارة المجتمع الدولي وكل الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والإنسانية، مطالبة بتحرك عاجل من جميع الجهات لدعم الاحتياجات الطارئة من الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود.
على صعيد متصل، نبهت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إلى أن طائرات الاحتلال تستهدف بشكل مباشر سيارات الإسعاف، حيث استهدفت مركبة إسعاف كانت تقل عددا من المصابين، ما أدى إلى تدميرها وإصابة طاقمها الطبي، إضافة إلى إصابة من فيها مرة أخرى.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

الصحة الفلسطينية: 508 شهداء والاحتلال يقصف المستشفيات وسيارات الإسعاف في غزة…

في آخر تحيين لها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الإثنين 09 أكتوبر 2023، أن عدد الشهداء جرّاء العدوان الصهيوني ارتفع إلى 508 شهداء وحوالي 2800 مصابا. وناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للجم عدوان الاحتلال على مراكز العلاج وسيارات وطواقم الإسعاف في قطاع غزة. وقالت إن الاحتلال يتعمد قصف المستشفيات وسيارات الإسعاف وقتل وإصابة الطواقم، وأكدت أن ذلك يُعتبر خرقاً كبيراً وواضحاً لكافة القوانين والأعراف […]

today9 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%