عالمية

غرق منازل بغزة مع وصول العاصفة “دانيال”

today13 سبتمبر 2023 5

Background
share close

غرقت عشرات المنازل وعدد من الطرق في قطاع غزة عقب هطول كميات كبيرة من الأمطار منذ فجر اليوم الأربعاء، تزامنا مع وصول العاصفة المتوسطية “دانيال” الأراضي الفلسطينية بعد أن ضربت مناطق بالشرق الليبي وتسببت بآلاف الضحايا والمفقودين.

وشهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة لساعات متواصلة هطول أمطار غزيرة ورياح متوسطة السرعة ألحقت أضرارا مادية في عدد من المنازل والممتلكات في مخيم جباليا للاجئين شمالي القطاع إلى جانب إغلاق عدد من الطرق. وتتوقع الأرصاد الجوية الفلسطينية أن تنتهي حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الساعات القادمة.

والأحد، اجتاح الإعصار دانيال الذي تحول إلى عاصفة متوسطية، عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، حيث تسبب بمقتل 5300 شخص في درنة وحدها بخلاف آلاف المفقودين والمشردين.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

وزير الصحة الليبي: 3000 قتيل حتى الآن بسبب إعصار “دانيال”

أعلن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان، عثمان عبد الجليل، مقتل 3 آلاف شخص بسبب ​إعصار​ "دانيال"، متوقعا ارتفاع العدد إلى 10 آلاف. وزير الصحة الليبي: 3000 قتيل حتى الآن بسبب إعصار وزير الصحة الليبي يوجه نداء لإنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض في درنة وقال عبد الجليل في مقابلة مع قناة "المسار" الليبية إن "عدد المفقودين بالآلاف والمتوقع أن يصل عدد المفقودين إلى نحو مئة ألف شخص"، مؤكدا أن […]

today13 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%