وطنية

غدًا الإثنين رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية

today20 أكتوبر 2024

Background
share close

يؤدي الإثنين 20 أكتوبر 2024 رئيس الجمهورية قيس سعيد اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم في جلسة ستعقد في قصر باردو.

وذلك بعد فوزه بولاية رئاسية ثانية لمدة 5 سنوات في الإنتخابات الرئاسية التي أجريت في 06 من أكتوبر الجاري.وعقب إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية التي أقرت فوز سعيد بـ 90.69 بالمائة من الأصوات.

ووفقا  لوكالة تونس أفريقيا للأنباء ينص الفصل 92 من الدستور على أن يؤدي رئيس الجمهورية أمام مجلس نوّاب الشّعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم مُجتمِعيْن اليمين التّالية : ” أقسم بالله العظيم أن أحافظ على استقلال الوطن وسلامته وأن أحترم دستور الدّولة وتشريعها وأن أرعى مصالح الوطن رعاية كاملة.”

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

معهد الرصد الجوي يسجل كميات هامة من الأمطار بهذه المناطق

أعلن المعهد الوطني للرصد  الجوي اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 عن تسجيل كميات من الأمطار خلال الـ 24 ساعة الفارطة،كانت أهمها بطبرقة المطار أين بلغت كمية التساقطات 67 مليمتر،وطبرقة المدينة 72 مليمتر. وقال المعهد في نشرية جوية إن عين دراهم بدورها سجلت كميات هامة من الأمطار بلغت 6 مليمتر،إلى جانب بني مطير 51 مليمتر ونفزة 56 مليمتر،وسجنان 52 مليمتر،و50 مليمتر بأزمور.  

today20 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%