وطنية

غدًا الأربعاء..تونس تشهد خسوفا جزئيا للقمر

today17 سبتمبر 2024

Background
share close

تشهد تونس وسائر دول العالم غدا الأربعاء 18 سبتمبر 2024 خسوفا جزئيا للقمر بداية من الساعة 01:40 ليلا،وسيدوم الخسوف أكثر من 4 ساعات،وينتهي على الساعة 05:49 دقيقة،بعد أن يبلغ ذروته 03:44 دقيقة.

قالت أستاذة التأطير العلمي بمدينة العلوم بتونس إيمان التيتوحي في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء “عند الخسوف الجزئي سيدخل القمر في شبه ظلّ الأرض وهي مرحلة غير مرئية،ثمّ يدخل القمر في ظلّ الارض على الساعة الثالثة و12 دقيقة صباحا ويختفي جزء يقدّر ب8 بالمائة من القمر طيلة الظاهرة الفلكية”.

وأوضحت التيتوحي أن الخسوف الجزئي يمكن مشاهدته من القارة الافريقية والقارة الاوروبية والقارة الامريكية والشرق الاوسط والمحيط الهندي والمحيط الاطلسي.

ووفقا لذات المصدر فإن خسوف القمر الجزئي غدا الأربعاء هو الخسوف الثاني لسنة 2024 والأخير.

وفقا لما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن التيتوحي فإن مدينة العلوم بتونس برمجت خلال الأسبوع الممتد من 11 الى 17 سبتمبر 2024 مجموعة من الورشات العلمية بفضاء الكون والقبة الفلكية بمدينة العلوم بتونس.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

وزيرة الأسرة تتفقّد عددا من مؤسسات الطفولة بولايتي توزر وقبلّي

في إطار الحرص على مواكبة حسن انطلاق السّنة التربويّة الجديدة 2024-2025 بمؤسسات الطفولة، تفقّدت السيّدة أسماء الجابري، وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، عددا من رياض الأطفال العموميّة ومركبات ونوادي الطفولة القارّة والمتنقلة بولايتيْ توزر وقبلّي. وفي مستهلّ زيارتها إلى ولاية توزر، أدّت الوزيرة رفقة السّيد شاهين الزريبي والي توزر، زيارتيْ تفقّدّ إلى الرّوضة العموميّة بالقطايعيّة من معتمديّة نفطة ومركّب الطّفولة ونادي الأطفال المتنقّل بدقاش، […]

today16 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%