سياسة

غدا الإثنين..إنطلاق إيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية

today28 يوليو 2024

Background
share close

يشرع الراغبون في الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 6 أكتوبر القادم، بداية من غد الإثنين وإلى غاية يوم 6 أوت القادم، في تقديم ملفات ترشحهم.

وسيقدم المترشحون أو من ينوبهم بموجب توكيل ملفات الترشح خلال هذه الفترة بالمقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالعاصمة من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود السادسة مساء.

ويشترط في المترشح لرئاسة الجمھورية أن يكون حاملا للجنسية التونسية وغير حامل لجنسية أخرى ومولود لأب وأم تونسيين وجد للأب وجد للأم تونسيين وكلھم تونسيون دون انقطاع ودينه الإسلام وبالغا من العمر 40 سنة يوم تقديم ترشحه.

كما تنص شروط الترشح على أن يكون المترشّح متمتعا بجميع حقوقه المدنية والسياسية وألاّ يكون قد تولى منصب رئيس الجمهورية لدورتين كاملتين متتاليتين أو منفصلتين، وألاّ يكون مشمولا بأية صورة من صور الحرمان من الترشح على غرار فقدان صفة الناخب وفقدان الحق في الترشح المترتب عن الإدانة من أجل الجرائم المنصوص عليھا بالفصلين 161 جديد و163 جديد من القانون الانتخابي والفصل 30 من المجلة الجزائية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

إستعدادًا للموسم الكروي الجديد

في مايلي برنامج المقابلات الودية للأندية ، إستعدادا للموسم الكروي الجديد : 10:30 طوكيو فيردي - اليابان   -- : --   برايتون - إنجلترا 11:00 كيوتو سانغا اليابان -- : -- شتوتجارت - ألمانيا 18:00 فينيزيا - إيطاليا  -- : --   إسترا - كرواتيا 19:00 نابولي - إيطاليا  -- : --   أضنة ديمرسبور - تركيا 20:00 بنفيكا - البرتغال -- : --   فينورد روتردام - هولندا 14:30 دورين ميرزينيتش – ألمانيا […]

today28 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%