أخبار-وطنية

عين جلولة : تقدم أشغال المنشأة الفنية بوادي الفايض بنسبة 50% .

today15 ديسمبر 2023

Background
share close

 

تجاوزت نسبة تقدم أشغال اِنجاز المنشأة الفنية بوادي الفايض  و المتمثلة في بناء جسرين  بمنطقة الخمسي من معتمدية عين جلولة بالنقطة الكلومترية 35+900 م على الطريق الجهوية رقم 99 الرابطة بين القيروان والوسلاتية ال 50% .

و  يعتبر الاِنجاز من أهم المشاريع التنموية بالجهة الممولة من طرف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بكلفة 6,503 مليون دينارا تحت إشراف وزارة التجهيز والإسكان .

و تجدر الإشارة إلى أن إنجاز  هذه المنشأة إنطلق في 22 أوت 2022 علما و أن  مدّة الإنجاز  هي 24 شهرا  لتجنب مخاطر القنطرة القديمة التي بنيت أيّام الإسعمار بالحجارة المنقوشة والمسقولة على شكل أقواس نصف دائرية فوق مجرى مائي وفي منعرج خطير ملاصق لجبل صخري

و أكد السيد محمّد صيود كاهية مدير الجسور والطرقات بالإدارة الجهوية للتجهيز بالقيروانفي تصريح للحياة أف أم  أنّه سيتم الاستغناء عن استعمالها حال الانتهاء من أشغال إنجاز المنشأة الفنية في الآجال المحددة للسنة القادمة .

و يبلغ طولها 930 متر وعرضها 10,92 متر؛ بممر للمشاة على كل حاشية عرضه 1,50 متر وتسمح لحركة مرورية سلسة في الاتجاهين للعربات الثقيلة والخفيفة كما تشمل عدة أشغال لسلامة المنشأة وحماية مستعمليها مثل علامات السلامة المرورية و زلاقات الأمان .

 

 

سمير الشّايب

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

ابطال افريقيا:النجم الساحلي يسافر غدا الي تنزانيا

يشد النجم الرياضي الساحلي الرحال يوم غد السبت، الى تنزانيا اين سيخوض لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات لرابطة الابطال الافريقية ضد فريق الهلال السوداني، وسيدور اللقاء يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس وسيكون بادارة الحكم أحمد إمتهاز من جزر الموريس. وسيسافر ممثل كرة القدم التونسية غدا في حدود الساعة 11:00 صباحا، في رحلة عادية تنطلق من مطار تونس قرطاج في اتجاه دار السلام التنزانية مرورا بالعاصمة […]

today15 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%